الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تراجع الناتج الصناعي لألمانيا وفرنسا

المصدر: "رويترز"
تراجع الناتج الصناعي لألمانيا وفرنسا
تراجع الناتج الصناعي لألمانيا وفرنسا
A+ A-

أظهرت البيانات تراجع الناتج الصناعي لألمانيا وفرنسا على غير المتوقع في نيسان.

وينبئ التراجع في ألمانيا بأن المصانع فيها بدأت الربع الثاني من العام بداية ضعيفة. كما تفيد الأرقام الصادرة عن وزارة الاقتصاد بتراجع ناتج قطاع الصناعات التحويلية واحداً في المئة بينما كان المتوقع في استطلاع أجرته "رويترز" أن يزيد 0.3 في المئة. في حين، تظهر أرقام منفصلة نشرها مكتب الإحصاءات الاتحادي تراجع الصادرات 0.3 في المئة في نيسان ونمو الواردات 2.2 في المئة. 

كما انكمش فائض الميزان التجاري في ألمانيا إلى 19.4 مليار أورو من قراءة معدلة بالخفض قدرها 21.6 مليار أورو في آذار. وتوقع المحللون فائضاً قدره 21 مليار أورو.

أما تراجع الناتج الصناعي الفرنسي فذلك نتيجة انخفاض إنتاج الطاقة نتيجة لطقس معتدل على نحو غير معتاد لذلك الوقت من السنة. وأشارت هيئة الإحصاءات إلى ان الإنتاج الصناعي انخفض 0.5 في المئة في نيسان مقارنة مع آذار مدفوعاً بانخفاض نسبته 5.8 في المئة في إنتاج قطاعات الطاقة والمرافق والتعدين. في المقابل، تسارع إنتاج الصناعات التحويلية حيث زاد 0.4 في المئة في نيسان مقارنة مع 0.3 في المئة معدلة في آذار. وتوقع اقتصاديون فرنسيون زيادة الناتج الصناعي 0.3 في المئة بينما دارت التقديرات بين -0.7 في المئة و+0.8 في المئة.

اقرأ أيضاً: أقوى نمو للناتج الصناعي بمنطقة الأورو في عامين


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم