أبل تدمج تطبيق الخرائط مع مواقع الويب

8 حزيران 2018 | 14:34

المصدر: "ذا فيرج"

كشفت شركة أبل عن ميزة جديدة لعملائها، حيث سيكون بإمكانهم استخدام تطبيق الخرائط عبر مواقع الويب.

حيث كشفت عملاقة التكنولوجيا في مؤتمر المطورين WWDC عن دمج تطبيقها للخرائط في مواقع الويب عبر واجهة برمجة تطبيقات على الويب في إصدار تجريبي، حسبما نشر موقع "ذا فيرج" التقني.

أبل كانت قد وضعت في وقت لاحق الخرائط على بعض مواقعها مثل iCloud.com وFind My iPhone وموقع Apple Store، ولكن الشركة حافظت على إمكان تضمين خرائط Apple على متصفحات الويب الداخلية حتى الآن، بخلاف منافسيها، خرائط Google وخرائط Bing من Microsoft.

ومن المفترض أن يعمل تضمين موقع Apple Maps على الويب بالطريقة التي تعمل بها على iOS، مما يسمح للمطورين بتحديد المناطق على الخريطة، ويسمح للمستخدمين بالبحث عن مواقع محددة داخل المنطقة والحصول على الاتجاهات بين مكانين.

كما ستدعم تضمين الخريطة أيضاً إيماءات الشاشة التي تعمل باللمس مثل الضغط على التكبير، أو تدوير الاتجاه على الخريطة بإصبعين، بالإضافة إلى ميزة اختيار عرض الخريطة في التجوّل الافتراضي أو في وضع القمر الصناعي.

ومن الآن يمكن للمطورين البدء في استخدام الخرائط المضمنة على مواقعهم الإلكترونية مجاناً، ومن المتوقع أن تكون الخدمة متاحة لجميع العملاء في وقت قريب.


https://www.theverge.com/2018/6/6/17435458/apple-maps-embeds-mapkit-js-web-browsers-beta

 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard