20 من أروع المشاهد الطبيعية في العالم

9 حزيران 2018 | 08:41

في عالمٍ أبيض وأسود، هيمنت عليه انشغالات وهموم الحياة اليومية، يجب الاستفادة من الوقت لاكتشاف كنوزه. فالسفر يغيرك أكثر من أي شيء آخر. سيضعك في مواقف تجبرك على الاهتمام بالقضايا الأكبر منك، وستبدأ في فهم أن العالم كبير جدًا وصغير جدًا في آنٍ معاً. فإن كنت من هواة السفر والمغامرة، عليك زيارة هذه الأماكن لمرّة واحدة على الأقلّ.

السباحة في أكبر مسبح في تشيلي:

سان ألفونسو ديل مار هو منتجع خاص في تشيلي، يضم أكبر وأعمق حوض سباحة في العالم، بحسب موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية. يبلغ طول حوض السباحة 1،013 متراً وعمقة 3.5 أمتار تضخ المياه فيه من المحيط الهادي بعد تصفيتها.

الاستمتاع بخفايا البحر في دبي

يقع فندق أتلانتس على نخلة الجميرة في الحاجز شمال الجزيرة. وما يميّزه عن غيره هو القدرة على الوصول إليه عن طريق نفق تحت الماء والاستمتاع بعشاء أو بالنوم بين الأسماك.

الجلوس على هاوية العالم في النروج 

ترولتونغا عبارة عن جبل صخري يقع على ارتفاع 1100 متر فوق سطح البحر يمتدّ منه جرف أفقي في الهواء الطلق.

المكوث في البيوت العائمة في جزر المالديف

لاقت هذه الجزر شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة لنقاوة بحورها وجمال طبيعتها والاسترخاء على صوت الأمواج في البيوت العائمة.

مشاهدة الأضواء القطبية داخل بيوت زجاجية في فنلندا

هذه الظاهرة الجميلة مؤلفة من مزيج ألوان خلابة تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية.

التزلج على جبال الألب السويسرية

إذا أردتم إضافة التزلج على رحلتكم والاستمتاع بمناظر القمم المغطاة بالثلوج، وتذوق أشهى أنواع  حلوى الفوندو (Fondue) فعليكم التوجه إلى جبال الألب السويسرية.

شارك في مهرجان ريو دي جانيرو

كرنفال ريو دي جانيرو هو مهرجان يقام كل عام قبل الصوم الكبير ويعتبر أكبر كرنفال في العالم يحضره مليونا شخص يومياً في الشوارع. يعود أول كرنفال إلى عام 1723، تكريماً للآلهة والمياه. يتألّف كرنفال ريو من المحتفلين والراقصات والعاربات والزينة والعديد من مدارس السامبا التي تقع في ريو.

شارك في مهرجان تشرين الأول في ميونخ

مهرجان "أوكتوبرفست" هو أكبر مهرجان لاحتساء الجعة في العالم، يقام سنوياً في ميونيخ، ألمانيا وهو مهرجان شعبي يمتد من 16 إلى 18 يوماً من منتصف أو أواخر أيلول إلى نهاية الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول. يحضر الحدث أكثر من 6 ملايين شخص من جميع أنحاء العالم. يعود المهرجان إلى أكثر من 200 عام ،عند الاحتفال بزفاف ولي عهد بافاريا لودفيغ من الأميرة تيريز  في 12 تشرين الأول 1810. وامتدت الاحتفالات حينها إلى عدة أيام تضمنت شرب الخمر والولائم وسباقات الخيل.

الطيران في سماء تركيا

اذا أردت الابتعاد عن ضجيج الشوارع والمدن، والاختفاء وراء السحب، يمكنك الاستمتاع بجولات في منطاد الهواء في سماء تركيا الصافية.

التأرجح على هاوية العالم في الإكوادور

أصحاب القلوب القوية سيعشقون هذه التجربة المحرّرة.

السباحة في أنقى مياه في العالم في اليونان

المياه داخل بحيرة ميليساني هي مياه البحر التي يمتصها الكهف، فيصفيها لتصبح أكثر جمالا وشفافية. فاليونان معروفة بنقاوة وشفافية مياهها.

التسلّق إلى قمّة جبل إفرست

جبل افرست هو أعلى جبل على وجه الأرض، حيث يرتفع إلى حوالي 9 كم عن سطح البحر. ان كنت تحب الصقيع والتسلق، فلمَ لا تنظر إلى العالم من أعلى نقطة فيه؟

الذهاب في رحلة عبر وادي الموت في الولايات المتحدة

يقع وادي الموت في الجزء الشرقي من أواسط ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة، ويمتد جزء منه إلى داخل ولاية نيفادا. أطلق جماعة من الرواد الأوائل هذا الإسم على الوادي لطبيعته الصحراوية، وذلك بعد أن تمكنوا من اجتيازه عام 1849 لشدة ارتفاع حرارته على مدار السنة.

متّع نظرك بجروف دوفر البيضاء في المملكة المتحدة

جروف دوفر البيضاء تشكّل جزءاً من الساحل الإنكليزي المقابل لفرنسا. واللافت في الجرف الذي يصل ارتفاعه إلى 110 أمتار مظهره المدهش لتكوينه من الكلس وحجر الصوان الأسود.

السباحة بين مبنيين في لندن

يتألف المشروع الذي يقع على ضفة جنوب لندن من مبنيين يربط بينهما حوض سباحة وسيضم 2000 شقة. لكن عليكم الانتظار قليلاً لخوض هذه التجربة لأنّ المبنيين قيد الإنشاء.

المشي على المياه في بوليفيا

في قلب جنوب غرب بوليفيا بقعة ضخمة من المسطحات الملحية. في فصل الصيف، تعد مصدراً رئيسياً للليثيوم والملح، ولكن في الشتاء، يتحول إلى شيء لا يصدق: أكبر مرآة في العالم.

السير على الجسر الزجاجي في الصين

افتتح الجسر الزجاجي عام 2016 الذي يقع فوق وادي ولينغيوان، وهو أطول جسر زجاجي في العالم، يستقطب ملايين السياح كلّ عام. 

العطل الرومنسية في رومانيا

من النادر جداً العثور على بلدة تحوي على كنائس قديمة، تمتد لآلاف السنين من التاريخ، وأن تكون مدينة مسورة. فبلدة سيغيشوارا أشبه بالمناطق الخيالية، كما أنها أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي.

التمتع برؤية العالم من أعلى تلال في الولايات المتحدة

الغراند كانيون أو الأخدود العظيم هو أخدود بالغ العمق والاتساع، يقع في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأميركية، ويعتبر أحد أروع المشاهد الطبيعية في العالم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard