بالتزامن مع إطلاق IOS 12: غوغل تطلق Android P Beta 2 بميزات ورموز تعبيرية جديدة

8 حزيران 2018 | 07:00

المصدر: "تك كرانش"

  • المصدر: "تك كرانش"

بعد شهر من إطلاقها الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل Android P في مؤتمر #غوغل للمطورين I\O 2018، وفي منتصف مؤتمر المطورين التابعين لشركة #ابل، أصدرت شركة غوغل العملاقة الإصدار التجريبي الجديد Beta 2 لنظام تشغيلها Android P للهواتف القادمة.

ويتوافر هذا التحديث للمستخدمين المسجلين في برنامج مطوِّري البرامج الخاص بغوغل، والذين يمكنهم الوصول إلى أجهزة "بيكسل"، كما سيحصل أولئك الذين سبق لهم تحميل الإصدار التجريبي Beta 1 على الإصدار الجديد تلقائيًا.

ويتميز الإصدار الجديد بصور وأدوات جديدة في النظام صممت لمساعدة المطورين في إنشاء تطبيقات للإصدار القادم من نظام التشغيل، كما تتوافر البطارية التكيفية في النظام الجديد مع الاستفادة من ميزة DeepMind لتحديد التطبيقات التي يجب أن تحصل على معظم موارد النظام.



وإضافة الى ما سبق تساعد إجراءات التطبيقات المطورين في جعل تطبيقاتهم أكثر بروزًا في أماكن مثل البحث ومساعد غوغل، في حين توفر الشرائح طريقة لتقديم عناصر من التطبيق دون الحاجة إلى فتحه.

وتجدر الإشارة إلى أن غوغل أضافت 157 رمز "إيموجي" جديداً، حيث تتضمن القائمة اثنين من الرموز التعبيرية المحايدة بين الجنسين، وخيارات إضافية لعائلة emojis "الزوج والزوجة"، كما يظهر في القائمة الجديدة رمز تعبيري أحمر الشعر وآخر خارق، وكلاهما متوافر لدى الجنسين وبخمسة ألوان من الجلد.




تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard