الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بلجيكا تقسو على مصر قبل المونديال

المصدر: "أ ف ب"
بلجيكا تقسو على مصر قبل المونديال
بلجيكا تقسو على مصر قبل المونديال
A+ A-

اختتم #المنتخب_المصري استعداداته لمونديال 2018 في #كرة_القدم، بتعرضه لخسارة ثقيلة أمام ضيفه البلجيكي 0-3 في استاد الملك بودوان في بروكسيل، وبدا مفتقداً للمسات نجمه #محمد_صلاح، الذي يتعافى من اصابة قوية بكتفه.

وشهد الشوط الاول اداء متوسط المستوى لمصر واخطاء فردية تسببت بهدفين لروميلو لوكاكو (27) وايدين هازارد (38).

وفي الثاني، تحسن المنتخب المصري، خصوصاً بعد نزول محمود حسن "تريزيغيه"، من دون هز شباك الحارس تيبو كورتوا، خلافا لبلجيكا التي اضاف لها البديل مروان فيلايني هدفاً ثالثاً (90+3).

وكانت مصر أهدرت تقدمها أمام برتغال كريستيانو رونالدو وخسرت 1-2 في 23 اذار الماضي، ثم سقطت أمام اليونان 0-1 بعدها باربعة أيام. وفي 25 ايار الماضي، عادل "الفراعنة" مضيفهم الكويتي 1-1، قبل ان يتعادلوا مجدداً مع كولومبيا سلباً الجمعة الماضي في مدينة برغامو الايطالية.

وغاب عن مصر مجددا نجمها الاول محمد صلاح (25 عاما)، افضل لاعب في الدوري الانكليزي وقارة افريقيا، اذ يتعافى من اصابة قوية في كتفه اليسرى تعرض لها في نهائي دوري أبطال أوروبا في 26 أيار ضد ريال مدريد الاسباني (1-3).

ووصل صلاح الى الاسكندرية، الاربعاء، بعد انتهاء علاجه في اسبانيا اثر اصابته، لقضاء اجازة عائلية قصيرة، قبل توجهه مع منتخب بلاده الى روسيا في نهاية الاسبوع.

واشارت تقارير الى سعي برشلونة الاسباني لضم نجم ليفربول، في ظل تردد الفرنسي انطوان غريزمان بالقدوم من اتلتيكو مدريد الاسباني، لكن وكيل أعماله رامي عباس غرد عبر موقع "تويتر" نافياً ما اشارت اليه صحيفة "آس" الاسبانية بانه عرض صلاح الذي ارتبط اسمه بالانتقال الى ريال مدريد الاسباني، على النادي الكاتالوني "لم يحدث ذلك إطلاقا. وتحتاج آس لمصادر أفضل".

وبعد غياب 28 عاما، اوقعت قرعة المونديال مصر ضمن المجموعة الاولى التي تضم روسيا المضيفة والاوروغواي والسعودية، فيما ستلعب بلجيكا في السابعة مع انكلترا وتونس وبنما. 

وفازت بلجيكا على السعودية 4-0 في اذار الماضي، قبل ان تتعادل سلباً مع البرتغال السبت الماضي، وهي تلتقي كوستاريكا في آخر مبارياتها الودية، قبل مواجهة بنما افتتاحاً في المونديال.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم