الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ما سر "وجبة الكوكايين"؟\r\n

المصدر: "النهار"
A+ A-

بعد التحريات التي اجرتها وزارة الاقتصاد في قطاع المطاعم بحثاً عن وجبة طعام بإسم "كوكايين" كانت قد تبلغت عن وجودها في احد المطاعم في منطقة جبيل، تبين أنه لا وجود لهذه الوجبة، وان الامر يقتصر على وجود مشروب يدعى "كوكايين". وإذ أكدت مصادر الوزارة ان مصلحة حماية المستهلك كانت قد تبلغت من جمعية "جاد" عن وجود هذه الوجبة، أوضحت أنها حصلت من مالك المطعم على تعهد بأن يحذف المشروب عن لائحة المشروبات التي يقدمها.


وتخوفت مصادر الوزارة من ان يكون الهدف من تسمية المشروبات والمأكولات بأسماء مشابهة للمواد المخدرة هو أن تصبح متداولة، ومن ثم يتم دس هذه المواد تدريجياً في هذه المشروبات لكي يدمن عليها الشباب.


ونفت المصادر معرفتها بمشروب liquide cocaine الذي يباع في الحانات والملاهي الليلية، مشيرة الى أن وزارة الاقتصاد سترسل دوريات من مصلحة حماية المستهلك لوقف بيع هذا المشروب أو على الاقل تغيير اسمه، لافتة الى ان ما تواجهه المصلحة في هذا السياق هو عدم حصول مراقبيها على بدل ساعات اضافية ما يعيق عملهم خارج الدوام.


وكان المسؤول عن العلاقات العامة في نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي أدهم البعيني أكد لـ "النهار"، ان مشروب liquide cocaine لا يحتوي على أي مواد مخدرة بل هو مزيج معروف عالمياً مكون من مشروبات كحولية عدة لا تؤثر في جسم الانسان وعقله. واعتبر أن قرار وزارة السياحة بمنع المشروب غير ذي أهمية، خصوصا ان غالبية المقاهي لن تتخل عن هذا المشروب الذي يلاقي اقبالاً كبيراً من الزبائن، علما أن 99 في المئة من هذه المقاهي والملاهي لا تدرجه في لائحة المشروبات التي تقدمها، كونه من اقداح "Shots".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم