الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

صفقة استحواذ جديدة لـ"مايكروسوفت" مقابل 7.5 مليارات دولار

المصدر: "بلومبرغ"
صفقة استحواذ جديدة لـ"مايكروسوفت" مقابل 7.5 مليارات دولار
صفقة استحواذ جديدة لـ"مايكروسوفت" مقابل 7.5 مليارات دولار
A+ A-

استحوذت شركة #مايكروسوفت، على منصة GitHub مقابل 7.5 مليارات دولار. وسيشغل نات فرايدمان (نائب رئيس الشركة ومؤسس شركة Xamarin) منصب المدير التنفيذي للمنصة، بينما سيشغل كريس وانسترات (المدير التنفيذي السابق للمنصة) منصب مستشار لنائب رئيس "مايكروسوفت"، بحسب وكالة "بلومبرغ".


وذكرت "مايكروسوفت" عبر مدونتها أنّ "GitHub ستحتفظ بروح التطوير، وستعمل لتوفير منصة مفتوحة لجميع المطوّرين في جميع الصناعات، الذين سيستمرون في استخدام لغات البرمجة والأدوات وأنظمة التشغيل التي يختارونها لمشاريعهم، كما سيظل بإمكانهم نشر رموزهم (codes) البرمجية في أي نظام تشغيل وأي سحابة تخزين وأي جهاز".

بدوره، أعرب وانسترات عن فخره بما أنجزته منصة GitHub وموظفوها خلال العقد الماضي، كما أعرب عن سعادته للمشاركة مع مايكروسوفت من أجل زيادة تطوّر GitHub".


يُذكر أنّ منصة GitHub تُعنى بمشاركة التعليمات البرمجية والمشهورة لدى العديد من مطوّري البرمجيات، ورغم شعبيتها إلا أنّها عانت خسائر مالية وصلت إلى 66 مليون دولار على مدى تسعة أشهر في عام 2016، ما ساهم في قرار بيعها لمايكروسوفت. تأسست المنصة عام 2008، وبلغ آخر تقييم لها ملياري دولار عام 2015. ومن المتوقع أن تمنح عملية الاستحواذ GitHub طريقة للاستمرار في السوق بعد أن حاولت لمدة 9 أشهر العثور على مدير تنفيذي جديد.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت لا تتوقف عن إدهاش الجميع: هذا ابرز ما استعرضته في مؤتمرها Build 2018


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم