الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الـ BDS تحطّم آمال المنتخب الإسرائيلي بلقاء نظيره الأرجنتيني!

حسام محمد
الـ BDS تحطّم آمال المنتخب الإسرائيلي بلقاء نظيره الأرجنتيني!
الـ BDS تحطّم آمال المنتخب الإسرائيلي بلقاء نظيره الأرجنتيني!
A+ A-

تلقت إسرائيل القرار الرسمي بإلغاء المباراة الودية مع المنتخب الأرجنتينيّ المزمع إجراؤها في القدس السبت المقبل، حيث أوضحت حركة مقاطعة إسرائيل BDS أن إلغاء المباراة جاء بسبب الضغوط والتهديدات السياسية، فضلاً عن ضغط نجمي المنتخب الارجنتينيّ ليونيل ميسي خافيير ماسكرانو والمدرب خورخيه سمباولي.

ودعا رئيس الوزراء الإسرائيليّ بنيامين نتنياهو رئيس الأرجنتين ماوريسيو ماكري الى حثّ منتخب بلاده على التراجع عن قرار إلغاء مباراة كرة القدم، إلا أنّ ماكري أكد لنتنياهو "أنه لا يملك قدرة التأثير في هذا الشأن" بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

واعتبرت حركة BDS أن هذه المباراة كانت من أجل تبييض الجرائم الإسرائيلية ضمن "احتفالات" مرور سبعين عاماً على النكبة، حيث حيّا من جهته الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المنتخب الأرجنتينيّ الذي "رفض أن يكون جسراً لتحقيق مآرب سياسية".

وشكر الاتحاد الفلسطيني في بيان له كافة الجهات والمؤسسات الشعبية والرياضية في العالم التي عملت من دون كلل على انتصار رسالة الرياضة وكرة القدم تحديداً، ورفضت أن تكون الرياضة أداة بيد رجال السياسة والابتزاز السياسي.


وفي السياق، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن خيبة أمل إسرائيلية من الإلغاء، معتبرة إياه نصراً للفلسطينيين: وقالت إنه "بدل أن تكون هناك صورة لميسي مع "كيبا" (قلنسوة يهودية على رأسه) عند حائط المبكى، هناك فرحة فلسطينية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم