الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هذه الميزات لم تذكرها أبل في IOS 12: تعرفوا إليها

هذه الميزات لم تذكرها أبل في IOS 12: تعرفوا إليها
هذه الميزات لم تذكرها أبل في IOS 12: تعرفوا إليها
A+ A-

لم تتمكن #آبل من ذكر جميع الميزات وكل التغييرات في نظام التشغيل iOS أثناء الكلمة الرئيسية لمؤتمر WWDC، لذلك نشرت شركة أبل بيانًا شاملا لكل شيء جديد في نظام التشغيل iOS 12.

إيماءات تشبه iPhone على جهاز iPad

تحاول شركة أبل أن توجد إحساساً أكثر تناسقاً بين هاتفها المحمول iPhone X والآيباد، وهي تجلب بعض إيماءات التمرير السابقة إلى الجهاز اللوحي، سيؤدي التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليسرى إلى عرض مركز التحكم، وستؤدي عملية التمرير السريع من أي مكان على قائمة الإرساء إلى إعادتك إلى الصفحة الرئيسية، حيث تتكرر عملية سحب iPhone X من أسفل الشاشة للوصول إلى الشاشة الرئيسية. هذه أيضًا طريقة جيدة للتحضير لجهاز iPad Pro مستقبلي مزود بـ Face ID، ولا يوجد زر الصفحة الرئيسية.

الإدخال التلقائي لرمز المرور من رسائل SMS

لم تعد بحاجة إلى التبديل إلى الرسائل لنسخ رمز مصادقة ثنائي، ولصقه مع التطبيقات التي تسجل الدخول إليها. يبدو أن نظام التشغيل iOS 12 سيتعرف الآن إلى هذه الرموز عند دخولها، ويقترحها كخيار الملء التلقائي. من الأفضل دائمًا استخدام رمز ينشِئ تطبيقًا مثل: Google Authenticator أو Authy، ولكن إذا كان SMS هو خيارك الوحيد، فعلى الأقل سيكون الأمرُ أقل صعوبةً.

مشاركة كلمة المرور بين أجهزة iOS و Mac القريبة

مع نظام التشغيل iOS 12، ستسمح لك أبل بمشاركة كلمة مرور قد تكون على جهاز iOS الخاص على جهاز Mac والعكس، يمكنك من الناحية النظرية بالفعل نسخ ولصق هذه الأشياء بين المنصات بفضل Continuity، لكن هذا قد يوفر عليك بضع ثوانٍ أو خطوات. تسمحُ لك ابل بمشاركة كلمات مرور Wi-Fi بطريقة مماثلة .

كلمات المرور القوية التلقائية والتحذيرات حول تلك المعاد استخدامها

سيطالبك نظام التشغيل iOS 12 بإنشاء كلمة مرور فريدة وقوية داخل التطبيقات التي يمكن حفظها في iCloud Keychain؛ لتسهيل الوصول إليها وميزة الملء التلقائي في وقتٍ لاحقٍ. يعمل هذا بالفعل في سفاري، ولكن الآن تقوم ابل بتوسيعه ليشمل أي تطبيقات قد تستخدمها على هاتفك، بالإضافة إلى ذلك سيعلم نظام التشغيل iOS 12 كلمات المرور التي استخدمتها في أماكن متعددة، بحيث يمكنك تغييرها بسرعة، وضمان أن يكون لكل تطبيق أو خدمة كلمة مرور فريدة خاصة بها.

يمكن أن يساعدك Siri في العثور على كلمة المرور الخاصة بك

تقولُ شركة ابل إن سيري ستتمكن من عرض كلمة مرور معينة تطلبها بسرعة في نظام التشغيل iOS 12.

يعرف سيري عن حقائق المشاهير، رياضة السيارات، وحقائق الطعام

تعمل شركةُ آبل على توسيعِ قاعدةِ البيانات لدى سيري بمعلومات عن الأشخاصِ المشهورين، ورياضة السيارات (الترتيب/ الجداول/ القوائم/ الإحصائيات) والطعام. ستتمكن من طرح الاستفسارات الخاصة بالأغذية ذات النوعية الرقمية مثل: “كم من الكافيين في القهوة” أو أسئلة عامة.

التنبيهات الحرجة التي يمكن أن تتجاوز "عدم الإزعاج"

يقدم نظام التشغيل iOS 12 تنبيهات حرجة جديدة يجب أن يختارها المستخدم، يمكن أن تتلقى التنبيهات الحرجة إشعارًا حتى إذا تمَّ تنشيط ميزة "عدم الإزعاج".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم