الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الخزانة الأميركية تحذر حلفاء واشنطن من التعاملات المالية مع إيران

المصدر: "رويترز"
الخزانة الأميركية تحذر حلفاء واشنطن من التعاملات المالية مع إيران
الخزانة الأميركية تحذر حلفاء واشنطن من التعاملات المالية مع إيران
A+ A-

دعت وزارة الخزانة الأميركية حلفاء الولايات المتحدة وشركاءها والقطاع الخاص إلى بذل جهود أكبر لضمان ألا تستغلهم إيران لتمويل ما وصفتها "بالأنشطة الشائنة" الإيرانية.

وقالت وكيلة وزارة الخزانة سيغال ماندلكر في كلمة "عليكم تشديد شبكاتكم المالية، وإلزام شركاتكم بإجراء فحوص فنية إضافية حتى لا تقع في شبكة إيران الخداعية، وتوضيح المخاطر الشديدة جدا للقيام بأنشطة تجارية مع شركات وأشخاص في إيران"، مضيفةً "إلى من هم في القطاع الخاص، أحثكم أيضاً على اتخاذ خطوات إضافية لضمان ألا تستغل إيران ووكلاؤها شركاتكم لدعم أنشطتهم الشائنة". 

وانسحب الرئيس الأميركي دونالد #ترامب في الثامن من أيار من الاتفاق الذي وقعته إيران مع الدول الكبرى في 2015 والذي يهدف لكبح برنامجها النووي، معلناً إعادة فرض عقوبات تجارية على طهران ودول أخرى تواصل العمل معها بما فيها حلفاء وقعوا على الاتفاق. 

وأشارت ماندلكر إلى أن "النظام الإيراني سيخدع شركاتكم، ويقوض سلامة أنظمتكم المالية ويعرض مؤسساتكم لخطر عقوباتنا القوية، كل هذا من أجل تمويل الإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان والجماعات الإرهابية"، مضيفةً "يجب أن تتصرفوا بشكل استباقي في تلك الجهود مع استمرار إيران في بحثها عن سبل لاستغلال شركاتكم ودولكم". 

ومضت تقول "سنفرض ضغوطاً مالية غير مسبوقة على النظام الإيراني. سلطاتنا الاقتصادية القوية ستعرض على النظام خياراً واضحاً: تغيير دعمه غير المقبول للإرهاب وأنشطته المزعزعة للاستقرار وانتهاك حقوق الإنسان أو مواجهة كارثة اقتصادية".

اقرأ أيضاً: بالأسماء... الخزانة الأميركية تفرض عقوبات على 6 أفراد و7 كيانات على صلة بـ"حزب الله"

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم