سعوديات يعبّرن عن فرحتهن بتسلم رخص القيادة

5 حزيران 2018 | 23:26

المصدر: تويتر ووكالات

  • المصدر: تويتر ووكالات

يوم أمس لم يكن يوماً عادياً في السعودية وتحديدا في حياة المرأة هناك. عدد من السيدات حصلن على رخص القيادة بعد أن رفعت السلطات وللمرة الأولى حظر القيادة المفروض عليهن منذ عقود.

عبّرت السعوديات لليوم الثاني على التوالي عن فرحتهن بالقرار الذي ناضلن لأجله على مدى سنوات. وعلى موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" غرّدت كل واحدة منهن على طريقتها تحت شعار "اول_رخصه_قياده_نساييه_سعوديه" واستعرضن البطاقات التي انتشرت لاحقاً على نطاق واسع، إلا أن القرار وكأي قرار يتخذ في أي دولة لم يسلم من بعض المنتقدين والرافضين وإن كان الجو العام السائد مرحب.

وهذا جزء من التغريدات التي عبرت من خلاله السعوديات والسعوديين عن فرحتهن واندافعهن للقرار التاريخي في المملكة:







أما صالح جعري فشجع النساء السعوديات على ضرب أروع الأمثلة لقياة آمنة مطمئنة.


أما دانا من الكويت فباركت للسعوديات


من جانبه نشر  حساب المرور السعودي فيديو يرصد مشاعر الفرح أثناء حصول أوائل السعوديات على رخصة قيادة:


ومن المتوقع أن تُقدم الكثير من طلبات الحصول على تراخيص قبل يوم 24 حزيران الجاري، وهو موعد رفع الحظر عن قيادة النساء.

وكان #السعودية قد بدأت يوم أمس باصدار #رخص_قيادة_سيارات_للنساء، قبل أقل من ثلاثة أسابيع من بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية: "بدأت الإدارة العامة للمرور اليوم استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية، استعدادًا لموعد السماح بالقيادة للمرأة" في 24 حزيران الجاري. وأضافت: "تسلمت أول مجموعة من النساء اليوم رخص القيادة السعودية". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard