سيرغي"المحروق" سيحضر الجلسات والمُتهم نيكولاي الطموح!

6 تشرين الثاني 2013 | 12:22

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

يعتزم المدير الفني لمسرح البولشوي سيرغي فيلين الذي اصيب بحروق بالغة في وجهه وعينيه جراء الاعتداء عليه بالحمض الكاوي، ان يحضر برفقة طبيبه جلسة في المحكمة الاربعاء للنظر في هذه القضية التي اثارت جدلا واسعا في روسيا.
وقالت محامية فيلين ان موكلها "سيحضر جلسة المحكمة برفقة طبيبه، وانه يرغب في الادلاء بشهادته شخصيا".
وقد أثار هذا الاعتداء فضيحة لا مثيل لها في أوساط أشهر المسارح الروسية، كاشفا النقاب عن العداوات الشديدة والخلافات الداخلية فيه. وتتهم ادارة البولشوي الراقص نيكولاي تسيسكاريدزه بالتحريض على هذا الاعتداء، والذي عادت السلطات وعينته مديرا لكبرى اكاديميات الرقص في البلاد، وهو ما اثار استياء واسعا في اوساط الباليه العريق في روسيا.
ومن المعلوم أن نيكولاي تسيسكاريدزه كان يطمح إلى أن يحل محل سيرغي فيلين وهو قد شكك في خطورة إصابة فيلين الذي فقد بالفعل بصره إثر هذه الحادثة.
واضافت المحامية "انها رغبة فيلين، انه يريد ان يقول امام المحكمة اشياء يراها ضرورية".
وكان سيرغي فيلين المدير الفني للمسرح الشهير في موسكو البالغ من العمر 43 عاما قد تعرض في السابع عشر من كانون الثاني أمام مدخل مبناه لاعتداء بالحمض الكاوي فقد بصره من جرائه.
ووجهت الى راقص باليه يدعى بافيل ديميتريشينكو تهمة الوقوف وراء الاعتداء الى جانب شخصين آخرين. لكن اوساط الباليه طالبت بتوسيع التحقيق ليشمل من حرضه على هذا الفعل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard