آبل تعلن عن ميزة جديدة آتية إلى ساعاتها: تعرفوا إليها بالفيديو

7 حزيران 2018 | 09:25

المصدر: "ذا فيرج"

  • المصدر: "ذا فيرج"

بعد التحديثات الجديدة التي أطلقتها آبل بالأمس، كان التحديث الجديد لنظام watchOS 5 العنوان الرئيسي في مؤتمر آبل للمطورين WWDC هي ميزة الـ Walkie-Talkie ، وهو تطبيق جديد يتيح لك إرسال واستقبال رسائل صوتية سريعة مع الأصدقاء والعائلة.

عادة ما تقوم خاصية الـ Walkie- Talkie بتسجيل رسالة سريعة وإرسالها، وفي المقابل تقوم الجهة المستقبلة للرسالة بنفس الطريقة وإرسال رسالة واحدة، ولكن هذا ليس كيف تعمل Walkie-Talkie على Apple Watch على الإطلاق. بدلاً من ذلك، عندما تقوم ببدء محادثة Walkie-Talkie، فإن ما تحصل عليه هو مكالمة FaceTime Audio في الوقت الحقيقي والتي تحدث لتضمين الضغط والتحدث بدلاً من مكالمة صوتية ثنائية الاتجاه.

إليكم كيفية عملها:

توافق أنت وصديقك على أن تصبحا أصدقاء Walkie-Talkie. يبدأ أحدكما بمحادثة Walkie-Talkie ثم يوافق الآخر على أن يكون صديقك.

يمكنك فتح Walkie-Talkie ثم النقر فوق الزر لإرسال رسالة، عليك بعدها الانتظار لفترة قصيرة من الوقت لبدء حديث الـ Walkie-Talkie. بمجرد الموافقة على عملية الاتصال، يسمع صديقك رنينًا ثم الرسالة التي أرسلتها. يمكنه بعد ذلك النقر على زر في خلفية شاشة الساعة للرد على الفور. يتم إرسال رده إليك على الفور، ويمكنك الرد عن طريق النقر على الزر بنفسك وهكذا.

ولكن كيف كان ذلك سريع اللحظة! عند إرسال رسالة Walkie-Talkie إلى جهة الإتصال، فإن ما تفعله في الواقع هو بدء اتصال خاص بـ FaceTime Audio. انت تتصل بالشخص الآخر، ثم تتحدثان إلى بعضكم البعض، وذلك بدلاً من مكالمة هاتفية في الوقت الفعلي.

إذا توقف كلاكما عن إرسال الرسائل، فتنتهي بذلك "المكالمة" في نهاية المطاف. في الوقت الحالي، تستغرق المهلة خمس دقائق تقريبًا، لكن شركة آبل لا تزال تقوم بتعديل التوقيت.

يمنح هذا الاختراق الذكي لشركة آبل مجموعة من المزايا: فهو يضمن الشعور بالتواصل في الوقت الحقيقي إلى محادثات Walkie-Talkie. إنها طريقة أبسط من حلول PTT الخلوية السابقة، ونظرًا لأنها تستند إلى تطبيق FaceTime الخاص بآبل بدلاً من الأرقام الخلوية، فإنها تعمل بشكل جيد على شبكة Wi-Fi والهاتف الخلوي.

ولكن لهذه الميزة أيضا بعض السلبيات، فمن خلال Walkie-Talkie، أنت في الأساس تبدأ بحديث صوتي في الوقت الحقيقي مع شخص ما، الأمر الذي قد يستنزف طاقة البطارية، كما يمكن لأي شخص وافق على أن يكون معك صديقاً على Walkie-Talkie أن يرسل إليك رسالة والتي ستظهر بصوت مرتفع. إذا كانت ساعتك مغلقة، فلن تسمع الرسالة. وبقدر ما قد تثق بأقرب أصدقائك وأسرتك، فلا يمكن الوثوق بهم إلى حد السماح لهم بجعل الساعة تخرج أي رسالة يختارونها في أي مكان تكون فيه. نأمل أن تسمح النسخة الآتية الى المستخدمين بمزيد من الضوابط الدقيقة.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard