أبل تكشف رسمياً عن نظام IOS 12 وهذه أبرز ميزاته

5 حزيران 2018 | 13:17

كما كان متوقعاً كشفت شركة #ابل رسمياً في مؤتمرها السنوي الخاص بالمطورين WWDC عن النسخة الجديدة من نظام تشغيلها IOS وهو: iOS 12 والذي تعمل من خلاله الشركة على مضاعفة الأداء، مع دعم جميع الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل iOS 11.

وحاولت أبل تحسين الأداء بالنسبة للأجهزة القديمة، بحيث يمكن تشغيل التطبيقات بسرعة أكبر من السابق بنسبة 40 في المئة، مع ظهور لوحة المفاتيح بسرعة أكبر من السابق بنسبة 50 في المئة، ويفتح تطبيق الكاميرا بسرعة أكبر من السابق بنسبة 70 في المئة على الأجهزة القديمة.

وحدّثت أبل منصة ARKit إلى النسخة الثانية ARKit 2.0، وطورت أيضًا تنسيق ملف جديد للواقع المعزز، يدعى USDZ، والذي يعمل عبر الويب والتطبيقات المتعددة لعرض كائنات الواقع المعزز AR ثلاثية البعاد بشكل واقعي بأحجامها الصحيحة، كما كشف عن تطبيق واقع معزز جديد طورته أبل يسمى Measure، بحيث إنه مخصص للاستفادة من الواقع المعزز لقياس الأشياء في العالم الحقيقي، مما يتيح لك إجراء القياسات واستخدام مستوى دقيق.

كما قامت آبل بترقية تطبيق الصور باستخدام ميزات بحث مشابهة لتلك الموجودة ضمن تطبيق Google Photos، بما في ذلك اقتراحات البحث التي تبرز تلقائيًا الأشخاص والأماكن وفئات الصور، كما أنه يضيف أيضًا قاعدة بيانات عامة للأحداث العامة التي يمكن مشاركتها، ومشاركة الاقتراحات التي يمكنها التنبؤ مع من تريد مشاركة تلك الاقتراحات مباشرةً من المكتبة.

وإضافة الى ما سبق تم تحديث المساعد الصوتي سيري مع ميزة الاختصارات، والتي تتيح لمستخدمي iOS إمكانية إنشاء أوامر صوتية مخصصة مع سيري، وتتيح ميزة الاختصارات تنفيذ أوامر متعددة بكلمة واحدة.

وقامت آبل أيضًا بتحديث تطبيقات Apple News و Books و Voice Memos و Stocks، وأضافت شريطاً جانبياً إلى News on iPad لتسهيل الاستعراض، مع إعادة تسمية iBooks إلى Apple Books، والحصول على تصميم جديد بالكامل مع متجر كتب جديد يشبه متجر تطبيقات iOS، بالإضافة إلى تحديث CarPlay لدعم تطبيقات الطرف الثالث.

كما عرضت الشركة مجموعة من التطبيقات المحدثة، بالإضافة إلى عرض خاصية الرسائل التي تحتوي على Mimojis و Animojis، وكجزء من مبادرة الصحة الرقمية، أضافت آبل تقارير النشاط للآباء والأطفال، إضافة إلى حدود التطبيق، وذلك لمساعدة المستخدم في وضع قيود على تطبيقات معينة، والتذكير عندما يكاد الوقت أن ينتهي، والسماح باستخدام الجهاز.


تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard