المشنوق: مرسوم التجنيس ليس الأول فما الجديد الذي حصل؟

4 حزيران 2018 | 19:11

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

عون مستقبلاً المشنوق.

استقبل رئيس الجمهورية العماد #ميشال_عون، عند الثالثة بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير الداخلية والبلديات نهاد #المشنوق وعرض معه التطورات ومرسوم التجنيس.

واعلن المشنوق انه "تم التريث في تنفيذ المرسوم ريثما يدقق الامن العام في الاسماء، وهي مسألة ستأخذ اياما قليلة فقط، على ان يتم نشره بعدها احتراما للرأي العام ولطلب النواب". 

وبعد اللقاء، قال المشنوق للصحافيين: " فخامة الرئيس هو صاحب الحق الدستوري في توقيع مراسيم التجنيس، ولا نقاش حول تمتع فخامته بهذا الحق ام لا".  

وأوضح أن "ثلاث جهات امنية رئيسية دققت في الأسماء هي: الانتربول الذي يتمتع بامكانات تفوق امكاناتنا، والنشرة القضائية اللبنانية التي تثبت اذا كان صاحب الاسم قد ارتكب اي عمل مخالف للقانون على الاراضي اللبنانية، وشعبة المعلومات التي اعدت تقارير امنية واضحة ودقيقة حول كل اسم"، لافتا الى أنه "ليس في المرسوم الحالي حتى الآن اي شبهة على الاسماء الواردة فيه". 

وأضاف: "هذا المرسوم ليس الاول، فقد صدر مرسوم مماثل في عهد الرئيس ميشال سليمان ودققت في الاسماء في حينه الجهات الثلاث نفسها، وكان هناك اسم واحد حذف لوجود شبهات حوله، وانتهت المسألة عند هذا الحد. فما الجديد الذي حصل؟".  


إميل خوري يتذكّر: حين هزّت الكلمة العالم

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard