الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

المشنوق: مرسوم التجنيس ليس الأول فما الجديد الذي حصل؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
المشنوق: مرسوم التجنيس ليس الأول فما الجديد الذي حصل؟
المشنوق: مرسوم التجنيس ليس الأول فما الجديد الذي حصل؟
A+ A-

استقبل رئيس الجمهورية العماد #ميشال_عون، عند الثالثة بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، وزير الداخلية والبلديات نهاد #المشنوق وعرض معه التطورات ومرسوم التجنيس.


واعلن المشنوق انه "تم التريث في تنفيذ المرسوم ريثما يدقق الامن العام في الاسماء، وهي مسألة ستأخذ اياما قليلة فقط، على ان يتم نشره بعدها احتراما للرأي العام ولطلب النواب". 


وبعد اللقاء، قال المشنوق للصحافيين: " فخامة الرئيس هو صاحب الحق الدستوري في توقيع مراسيم التجنيس، ولا نقاش حول تمتع فخامته بهذا الحق ام لا".  


وأوضح أن "ثلاث جهات امنية رئيسية دققت في الأسماء هي: الانتربول الذي يتمتع بامكانات تفوق امكاناتنا، والنشرة القضائية اللبنانية التي تثبت اذا كان صاحب الاسم قد ارتكب اي عمل مخالف للقانون على الاراضي اللبنانية، وشعبة المعلومات التي اعدت تقارير امنية واضحة ودقيقة حول كل اسم"، لافتا الى أنه "ليس في المرسوم الحالي حتى الآن اي شبهة على الاسماء الواردة فيه". 

وأضاف: "هذا المرسوم ليس الاول، فقد صدر مرسوم مماثل في عهد الرئيس ميشال سليمان ودققت في الاسماء في حينه الجهات الثلاث نفسها، وكان هناك اسم واحد حذف لوجود شبهات حوله، وانتهت المسألة عند هذا الحد. فما الجديد الذي حصل؟".  




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم