الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"الثالثة ثابتة".. استقالة سعادة من اتحاد العاب القوى!

نمر جبر
"الثالثة ثابتة".. استقالة سعادة من اتحاد العاب القوى!
"الثالثة ثابتة".. استقالة سعادة من اتحاد العاب القوى!
A+ A-

فاجأ الامين العام للاتحاد اللبناني لألعاب القوى وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية ايلي سعاده الوسط الرياضي والمقربين منه قبل زملائه في الاتحاد بتقديم باستقالته من مهامه في الامانة العامة بكتاب رفعه الى زملائه في الاتحاد جاء فيه: 

"بعدما باتت الامور في التعاطي الاداري والانساني شبه مستحيلة، بحيث اصبحت لا تراعي الاداب في التواصل او النقاش، وبعدما تجاوزت الامور حدود اللياقة لتطاول كرامتنا التي هي فوق كل اعتبار، جئتكم بكتابي هذا واضعا استقالتي من مهامي في الاتحاد بتصرف الهيئة الادارية الكريمة للاتحاد اللبناني لالعاب القوى، وذلك لحين عودتي من المهمة الموكلة الي مسبقاً، والمتوجبة علي اداريا واخلاقيا (بطولة البحر المتوسط لدون 23 سنة في Jesolo – ايطاليا)، وبحيث سيكون قرار استقالتي نافذا ونهائيا اعتبار من يوم الثلثاء الموافق في 12 حزيران 2018".


الاتحاد سارع الى قبولها!

ويوم الجمعة الاول من حزيران عقدت اللجنة الادارية للاتحاد جلسة استثنائية الساعة 17:00، تحت رقم 2018/9 في مقرها في الدكوانة برئاسة رئيسها رولان سعادة وحضور نائب الرئيس يحيى مكي، وامين الصندوق وسيم الحولي، والمحاسب فيليب بجاني، والاعضاء المستشارين الدكتور نور الدين الكوش، ماريا كيفوركيان، كاتيا راشد، وتغيب من دون عذر كل من سعاده وايلي دكسيان كما جاء في محضر الجلسة.

وورد في محضر الجلسة في البند الثاني ضمن عنوان "كلمة الرئيس" ما يلي: "افتتح الرئيس السيد رولان سعاده الجلسة مرحبا بجميع الاعضاء ومستعرضا كافة الامور بالتفصيل والطريقة في التعاطي مع الامين العام في اختيار البعثات الخارجية الذي اقدم على تبليغ لاعبين بالمشاركة في البطولات الخارجية بدون قرار من الهيئة الادارية وحرمان لاعبني اخرين عن غير وجه حق. كما حصر المشاركة في بعض البعثات في اسم لاعب واحد في المرحلة الاولى في اختيار البعثة وقبل وقت طويل من الوصول الى المرحلة النهائية لاختيار البعثة قاطعاً الطريق على احقية لاعبين آخرين في المنافسة على المشاركة". ثم وقع الحاضرون على كتاب سعاده لتصبح الاستقالة نافذة.


تحايل على القانون

سعادة في اتصال لـ"النهار"، رفض الرد على كلام الرئيس خلال الجلسة واعتبره افتراء وتضليل، ونفى ان يكون ابلغ اي طرف بقراره قبل او بعد تقديم استقالته الى الاتحاد. واكد ان الاجواء في اللجنة الادارية لم تعد محمولة او مقبولة "هناك زملاء اكن لهم كل الاحترام والتقدير، وكشف ان هذه الاستقالة ليست الاولى بل "الثالثة والنهائية" وقال: "لم اعد قادرا على تحمل تلاعب وتحايل البعض على القوانين والانظمة المرعية الاجراء، هناك قرارات تتخذ في الجلسة بموافقة الاعضاء ويتم ابلاغها الى المراجع المختصة محليا وخارجيا، واكتشف لاحقا وجود مراسلات مناقضة من دون علم الامانة العامة". واسف ان تصل الامور الى هذا الحد من التراجع "عمل اللجان يقتصر على اللجنة الفنية التي تقوم بواجبها على اكمل وجه، اما اللجان الاخرى فهي موجودة على الورق ولا تجتمع او تقوم باي عمل.


ما قبل الاستقالة ليس كما بعده!

وترافقت المواقف التصعيدية في الاتحاد باتصالات على اكثر من صعيد، وكشف مصدر مطلع، طلب عدم ذكر اسمه، ان ما قبل استقالة الامين العام سعاده لن يكون كما بعدها وان علاقة الاتحاد مع بعض الاطراف وتحديدا الذين ساهموا في وصوله لن تكون كما في سابق عهدها.


خارج السمع

"النهار" حاولت الاتصال برئيس الاتحاد رولان سعاده لكن الاخير لم يكن على السمع وهاتفه الخلوي خارج الخدمة.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم