الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

نجم المنتخب الدانماركي خارج التشكيلة النهائية

المصدر: "أ ف ب"
نجم المنتخب الدانماركي خارج التشكيلة النهائية
نجم المنتخب الدانماركي خارج التشكيلة النهائية
A+ A-

استبعد مهاجم أرسنال الانكليزي سابقاً وروزنبرغ النروجي حالياً نيكلاس بندتنر عن تشكيلة #المنتخب_الدانماركي النهائية لمونديال #روسيا، الذي ينطلق في 14 حزيران الجاري، بسبب الاصابة.

وأصيب بندتنر (30 عاما) في 27 أيار خلال مباراة مع روزنبرغ في الدوري المحلي ضد بران (1-2)، وخرج قبل 20 دقيقة على نهايتها باكياً، وستكلفه هذه الاصابة المشاركة مع بلاده لا سيما في ظل تشدد مدرب المنتخب أوغه هاريده بالسفر إلى روسيا بتشكيلة من دون إصابات.

ويعتبر اللاعب السابق لأرسنال وجوفنتوس الايطالي وفولفسبورغ الالماني من العناصر المؤثرة في التشكيلة، نظراً لخبرته (79 مباراة دولية و30 هدفاً) ومشواره الدولي الطويل، الذي بدأه عام 2006 حين كان في الـ18 من عمره.

كما تسببت الاصابة باستبعاد مدافع برنتفورد الإنكليزي (درجة اولى) اندرياس بييلاند.

وكشف هاريده في بيان صادر عن الاتحاد الدانماركي أن بندتنر وبييلاند "عاودا تمارينهما مع الفريق، لكننا لا نعتقد بأنهما سيكونان جاهزين بدنياً قبل المباراة الأولى"، التي تجمع الدانمارك ببيرو في 16 حزيران الجاري، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أوستراليا وفرنسا.

وأضاف: "المباراة ضد بيرو مهمة للغاية. يفترض أننا سنقاتل من أجل المركز الثاني في المجموعة، وبالتالي نحتاج الى لاعبين بكامل لياقتهم".

وتحضرت الدانمارك للنهائيات الأولى لها منذ 2010 بمباراة ودية خاضتها، السبت الماضي، ضد السويد (0-0) في ستوكهولم، وتلعب أخرى، السبت المقبل، ضد المكسيك في كوبنهاغن، قبل ان أن تسافر الى روسيا.

وفي ما يأتي التشكيلة النهائية:

حراسة المرمى: كاسبر شمايكل (ليستر سيتي الانكليزي)، يوناس لوسل (هادرسفيلد الانكليزي)، فريديريك رونوو (بروندبي)

- الدفاع: أندرياس كريستنسن (تشيلسي الانكليزي)، ماتياس يورغنسن (هادرسفيلد)، يانيك فسترغارد (بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني)، هنريك دالسغارد (برنتفورد)، ينس سترايغر لارسن (أودينيزي الايطالي)، يوناس كنودسن (ايبسويتش الانكليزي)، سايمون كياير (اشبيلية الاسباني)

- الوسط: وليام كفيست (كوبنهاغن)، توماس ديلاني (فيردر بريمن الالماني)، لوكاس ليراغر (بوردو الفرنسي)، لاس شون (اجاكس امستردام الهولندي)، كريستيان إريكسن (توتنهام الانكليزي)، ميكايل كرون - ديلي (ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني)، وليام فيتفيد كفيست (كوبنهاغن)

- الهجوم: بيوني سيستو (سلتا فيغو الاسباني)، مارتن برايثوايت (بوردو الفرنسي)، أندرياس كورنيليوس (اتالانتا الايطالي)، فيكتور فيشر (كوبنهاغن)، يوسف بولسن (لايبزيغ الالماني)، كاسبر دولبرغ (أجاكس الهولندي).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم