خطوات عملانية تسهّل عليك عملية الانتقال من استخدام جهاز أندرويد إلى آيفون

5 حزيران 2018 | 10:43

المصدر: بيزنس انسايدر

  • المصدر: بيزنس انسايدر

قد تكون عملية الانتقال من جهاز اندرويد إلى iOS أمرًا شاقًا - فأنت لا تتحول فقط إلى جهاز جديد، بل تنتقل إلى نظام تشغيل جديد تمامًا.

في العام 2015، طرحت شركة أبل تطبيقاً يسمح لمستخدمي أندرويد تحويل "التحميلات" الموجودة على هواتفهم الى IOS وذلك من خلال تطبيق Move to iOS.

الهدف من الانتقال إلى iOS هو مساعدة مستخدمي أندرويد في التبديل بسهولة إلى آيفون من دون فقدان بياناتهم المهمة، مثل جهات الاتصال والصور والتقاويم وغير ذلك الكثير.

ويُعد هذا التطبيق جزءًا أساسيًا من عملية التبديل، ولكن هناك بضع خطوات أخرى قبل البدء في استخدام جهاز ايفون الجديد.

لذا إليك كل ما تحتاج إلى فعله للتبديل من جهاز أندرويد إلى ايفون:

- اعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك.

قبل إجراء التبديل إلى جهاز جديد، تأكد من نسخ جميع بياناتك احتياطيًا.

على جهاز أندرويد، انتقل إلى إعداداتك وابحث عن "النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين" (على بعض الأجهزة، قد يكون هذا الخيار ضمن "Cloud and Accounts"). بعد ذلك، تحقق من وجود عنوان بريد إلكتروني صالح مدرج تحت "حساب النسخ الاحتياطي" وتأكد من تعيين "الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتي" وتشغيلها.

-تحميل تطبيق صور غوغل على جهاز أندرويد.

بالنسبة إلى أشخاص كثر، يمثل الحفاظ على صورهم مصدر قلق كبير عند التبديل إلى جهاز جديد.

هناك طرق لنقل صورك دفعة واحدة مع جميع بقية البيانات، ولكن استخدام صور غوغل هو إجراء احترازي ذكي.

يعمل تطبيق صور غوغل على كل من أجهزة أندرويد و iOS. كما يوفر التطبيق مساحة تخزين غير محدودة ونسخًا احتياطيًا تلقائيًا، لذا من المستحسن استخدامه طوال الوقت، وليس فقط عند التبديل إلى هاتف جديد.

قبل الاستبدال، حمّل التطبيق إذا لم يكن يتوافر لديك. ثم، اتركه يعمل نسخة احتياطية من كل الصور في حافظة الكاميرا. عند إعداد جهاز ايفون الجديد، ما عليك سوى إضافة تطبيق صور غوغل وتسجيل الدخول، ومن المفترض أن تشاهد كل صورك.

-توصيل الهاتفين معاً

على جهاز ايفون الجديد، ابدأ عملية الإعداد حتى تصل إلى الشاشة التي تقول "Apps & Data". وأثناء ذلك، أوصل كلاً من الهواتف الخاصة بك (اندرويد القديم بالآيفون الجديد) في مصدر الطاقة.

- على هاتف أندرويد، حمّل تطبيق Apple Move إلى iOS.

الانتقال إلى iOS متاح لأي شخص لديه هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد 4.0 "ice أو إصدار أحدث.

الانتقال إلى iOS ينقل الكثير من بيانات أندرويد الحالية إلى جهاز iOS من دون الحاجة إلى نقلها يدوياً أو الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها على جهاز الكمبيوتر. يمكن للتطبيق نقل جهات الاتصال وسجل الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وإشارات الويب وحسابات البريد والتقاويم.

للبدء، شغّل جهاز ايفون الجديد الخاص بك. أثناء عملية الإعداد على ايفون، حدد الخيار الذي يقول "نقل البيانات من أندرويد" وابحث عن رمز مكون من 12 رقمًا للدخول إلى تطبيق أندرويد. سيقوم جهاز ايفون الخاص بك بإنشاء شبكة WiFi خاصة به من أجل نقل كل بياناتك.

ونعم، سيؤدي هذا إلى نسخ الصور التي نسختها احتياطيًا باستخدام صور Google. قد يكون هذا أمرًا مبالغاً به، ولكن حفظ صورك على كل من جهازك الجديد والسحاب لا يمكن أن يضر.

- بدء النقل قد يستغرق بعض الوقت!

بعد انتهاء العملية، سترى مطالبة على جهازك القديم تشجّعك على نقلها إلى متجر ابل لإعادة تدويرها. يجب أيضًا أن ترى خيارًا على ايفون الخاص بك لإنهاء إعداد الجهاز.

- احمل جميع تطبيقاتك المفضلة على أيفون الخاص بك

للأسف، لا تنقل التطبيقات من اندرويد إلى iOS - سيتعين عليك تنزيل كل تطبيق يدويًا على جهازك الجديد. بالإضافة إلى ذلك، إذا دفعت مقابل أي تطبيقات على متجر Google Play، فسيتعين عليك على الأرجح أن تشتريها من جديد. بخلاف ذلك، يجب الآن تحميل بقية البيانات ذات الصلة على جهازك الجديد.


تقنيات حديثة لجراحات الكتف ابتكرها جراح لبناني لامع في الولايات المتحدة الاميركية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard