المعلم "يهتّ" اللبنانيين بالكهرباء و"الزبايل"... "نحن الأحرص على عودة اللاجئين" (فيديو)

3 حزيران 2018 | 11:45

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

قليل من العقل البارد. لا حاجة لانفعال وعصبيّات مرفوضة وفي غير مكانها. جلّ ما في الأمر ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم كان يجيب خلال مؤتمر صحافي متشعب، على سؤال حول القانون رقم عشرة وقلق وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

وكان الأخير قد طالب الجانب السوري بإيضاحات حول القانون الذي يجبر السوريين على التصريح عن أملاكهم، وبينهم آلاف اللاجئين خارج البلاد. وبما ان المعارضين يخشون العودة، كما  ان آخرين قد لا تتوفر لهم السبل، فان شبح التوطين اقلق بعض اللبنانيين وبينهم باسيل الذي سيكون عليه انتظار رسالة يحمّلها المعلم للسفير السوري عبد الكريم علي. فهل تتطمئن باسيل؟ لننتظر نرَ.
أجاب المعلم على السؤال حول القانون رقم عشرة متوجهاً الى باسيل بالقول "نطمئنك، نحن الأحرص على عودة اللاجئين". الاجابة انطوت على "زكزكات" رأى معلقون على الساحة الافتراضية انه تقصد من خلالها ان "يهتّ" اللبنانيين.



المعلم قارن بين سوريا ولبنان، فبلاده رغم سنوات الحرب الثماني تمكنت من اعادة الكهرباء وليس في شوارعها "زبايل" مثل جيراننا (لبنان).
وفحوى حديث المعلم : "لماذا يبقى السوريون في لبنان وبلدهم افضل حالاً؟".
 دعونا نستعرض بعض التعليقات على حديث المعلم:

















إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard