الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جورجيت سبات النابلسي... تحدّت المرض بصلابة وفارقت الحياة

جورجيت سبات النابلسي... تحدّت المرض بصلابة وفارقت الحياة
جورجيت سبات النابلسي... تحدّت المرض بصلابة وفارقت الحياة
A+ A-

توفيت الممثلة القديرة وزوجة الممثل الراحل عبد السلام النابلسي جورجيت سبات النابلسي مساء امس بعد صراع طويل مع المرض.

نقابة الممثلين المحترفين في لبنان نعت الراحلة بلسان النقيب شادية زيتون التي قالت لـ"النهار": "مهما يقال عن جورجيت النابلسي فهو قليل، هي خلاصة الانسانية، صاحبة قلب كبير، انسانة بكل معنى الكلمة. كنقابة فقدنا شخصية عزيزة علينا. أتكلم اليوم بحسرة عن جورجيت فهي التي آست كثيراً وتحمّلت بمرضها الذي عانت منه طويلا، ورغم ذلك كان لديها حب كبير للحياة، قوية صلبة ولهذا السبب استطاعت ان تتحدى هذا المرض لفترة طويلة. رحمها الله وأسكنها فسيح جناته. ستبقى جورجيت في الوجدان والذاكرة".

وعن أيامها الأخيرة وبحسب دوغان، "أمضت جورجيت حياتها مرفّهة ولم نقصر في حقها أبداً وهي لم تكن بحاجة من الاساس لمساعدة احد، اذ كانت تتردد حتى آخر أيام حياتها إلى مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت ولم تحتج لأي دعم من احد، لكننا رغم ذلك كنا بجانبها. عاشت معززة مكرّمة إلى آخر حدود، ومن يقول غير ذلك يكون يلفق كل الوقائع".

وسيصلى على جثمان الراحلة الثالثة من بعد ظهر اليوم في كنيسة دير سيدة الدخول للروم الاورثوذكس- الاشرفية وستوارى في الثرى في مدافن العائلة- مار متر.

وتقبل التعازي قبل الدفن وبعده من الحادية عشرة قبل الظهر إلى السادسة مساء وغدا من الثانية عشرة ظهرا الى السادسة مساء والاثنين من الحادية عشرة قبل الظهر إلى السادسة مساء في كنيسة دير سيدة الدخول للروم الاورثوكس، الأشرفية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم