الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

عون: لن أتساهل في أي ملف للفساد

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
عون: لن أتساهل في أي ملف للفساد
عون: لن أتساهل في أي ملف للفساد
A+ A-

أبلغ رئيس الجمهورية ميشال عون، رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن،  إنّ "المرحلة التي ستلي تشكيل حكومة جديدة، ستكون لمعالجة الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه لبنان، مع التركيز على استمرار الحفاظ على الاستقرار الامني ومتابعة مشكلة عودة النازحين السوريين الى بلدهم". 



وشدد على إنّ "الاصلاحات ستكون في صلب اهتمام الحكومة المقبلة، اضافة الى استكمال تنفيذ المشاريع الانمائية، لا سيما ما يتعلق منها بتأمين طاقة كهربائية اضافية وتنفيذ السدود المائية وشبكة النقل"، مجددا التأكيد على ان "الخطة الاقتصادية التي قاربت على الانتهاء، تهدف الى تحويل الاقتصاد اللبناني من ريعي الى منتج".

واعتبر عون إنّ "كل القيادات تلتقي على ضرورة مكافحة الفساد، والمطلوب ترجمة هذه المواقف الى التزامات فعلية"، متابعاً: "لن أتساهل بعد اليوم في أي ملف يرفع إلي او الى اجهزة الرقابة". واعرب عن تفاؤله "بتشكيل الحكومة العتيدة في وقت قريب".

كما وأعرب عن سعادته، بعد إستقباله وفداً من الجالية اللبنانية في الارجنتين برئاسة رئيس "النادي اللبناني في مقاطعة روزاريو" نيستور حاج، "لما ينتجه اللبنانيون المنتشرون في العالم"، منوهاً بـ "العمل الذي يقوم به وزير الخارجية للبنانيين في دول الانتشار". وقال: "لا شك أن الانتشار اللبناني ليس له حدود في العالم، وهو يمتد من القطب الشمالي الى الجنوبي، لذا اعتبر لبنان وطنا كونيا. فأرضنا صغيرة جدا ولكن شعبنا يغطي العالم بأسره".

ودعا الوفد الى "التعرف على لبنان والى زيارته بشكل دائم"، مؤكدا أن على "كل مهاجر لبناني أن يتعرف أكثر على جذوره"، منوها ب"أهمية فتح خط طيران مباشر بين لبنان، ومدريد ما يسهل على اللبنانيين المنتشرين في أميركا اللاتينية زيارة وطنهم الام".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم