الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

توقع نتائج إيجابية بين الجمعة والاثنين بشأن نقل المونديال... الجرّاح: ننتظر أجوبة من شركة "سما"

المصدر: "النهار"
نمر جبر
توقع نتائج إيجابية بين الجمعة والاثنين بشأن نقل المونديال... الجرّاح: ننتظر أجوبة من شركة "سما"
توقع نتائج إيجابية بين الجمعة والاثنين بشأن نقل المونديال... الجرّاح: ننتظر أجوبة من شركة "سما"
A+ A-

أكد وزير الاتصالات جمال الجراح وعضو اللجنة الوزارية المنبثقة عن مجلس الوزراء التي تضم وزير الشباب والرياضة محمد فنيش ووزير الاعلام ملحم رياشي، أن الاجتماعات متواصلة مع شركة "سما" الوكيل الحصري لبث مباريات كأس العالم لكرة القدم "مونديال روسيا 2018" المقرر من 14 حزيران الى 14 تموز من اجل عرضها على شاشة تلفزيون لبنان من دون تحميل اللبنانيين اي كلفة اضافية.

الجراح وفي اتصال لـ"النهار" كشف ان الاجتماع الاخير مع المسؤولين في شركة "سما"، الذي عقد مساء امس الاربعاء، انتهى الى طلب الشركة المزيد من الوقت للحصول على بعض الموافقات من المسؤولين في شركة "بي إن سبورت" في قطر الوكيل الحصري لنقل مباريات المونديال، واضاف: "الاتفاق مع شركة "سما" سيتم بناء على الإجابات التي ستحصل عليها الشركة من الجهات القطرية الرسمية".

ونفى الجراح وجود رقم محدد حول قيمة العقد او قيمة المبلغ الذي ستدفعه الدولة عبر شركتي الخلوي لشركة "سما" وقال: "لا يوجد رقم نهائي والامر مرتبط بأمور تقنية وبعدد المباريات التي سيتم بثها". وردا على سؤال حول احتمال ان تبث المباريات على شاشة غير شاشة تلفزيون لبنان قال: "نبذل جهدنا لتكون على شاشة تلفزيون لبنان". وتوقع ظهور نتائج ايجابية عن المفاوضات غدا الجمعة كحد ادنى او الاثنين المقبل كحد اقصى.


"سما": لا جديد

في المقابل، اعتبر مصدر مسؤول في شركة "سما"، طلب عدم ذكر اسمه، في اتصال لـ"النهار" ان لا جديد في المفاوضات التي تجريها الجهات المختصة في الشركة مع الوزير الجراح المكلف من اللجنة الوزارية ادارة الملف. ونفى المعلومات التي يتم تسريبها من حين لآخر عن سير المفاوضات في بعض وسائل الاعلام، كما شدد على عدم صحة الارقام المالية التي يتم التداول فيها. وقال: "المعلومات المتعلقة بشركة "سما" والتي لا تصدر عن الشركة في شكل رسمي هي مغلوطة وغير دقيقة".

 بدوره اكد مستشار وزير الشباب والرياضة الزميل علي فواز في اتصال لـ"النهار" ان لا معلومات جديدة لدى الوزارة عن الملف الذي يتولى ادارته والتفاوض في تفاصيل بنوده وزير الاتصالات جمال الجراح. 

 
وحاولت "النهار" الاتصال بوزير الاعلام ملحم رياشي للوقوف على رأيه، لكن الاخير كان خارج السمع. 



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم