الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ممثلة سعودية تشارك في فيلم رعب أميركي يعرض أواخر هذا العالم!

حسام محمد
ممثلة سعودية تشارك في فيلم رعب أميركي يعرض أواخر هذا العالم!
ممثلة سعودية تشارك في فيلم رعب أميركي يعرض أواخر هذا العالم!
A+ A-

تشارك الممثلة السعودية عهد كامل في بطولة فيلم "Being" السينمائي الأمريكي، وهو فيلم رعب للمخرج دوغلاس ويليامز، وسيُعرض أواخر العام الجاري. وتأتي مشاركة الممثلة السعودية الشابة، بعد النجاح الذي حققته في مسلسل "Collateral" البريطاني مع النجمة البريطانية كاري موليجان، والممثلَين جون سيم وبيلي بايبر، حيث لعبت دور لاجئة تتورط في قضايا تهريب في بريطانيا، حيث تعتبر عهد أول ممثلة سعودية تلعب دورا رئيسيا في مسلسل أجنبي من إنتاج شبكة نتفليكس على شاشة BBC البريطانية.

وبدأت عهد كامل مسيرتها المهنية كمخرجة في الفيلم القصير "Three Queens" عام 2006، ثم صنعت عام 2009 أهم أفلامها ويحمل اسم "القندرجي"، الذي حازت عنه جوائز في مهرجانات دولية، لتتبعه بفيلم "الإسكافي" الذي نال الجائزة الذهبية لأفضل فيلم قصير بمهرجان بيروت الدولي في نسخة عام 2010، وكذلك حصد فيلمها "حُرمة" الجائزة الذهبية من المهرجان نفسه في نسخة عام 2013.

ولم تقتصر مشاركتها على السينما الأمريكية والبريطانية والعربية؛ حيث شاركت للمرة الأولى كممثلة في الفيلم التركي "رزان"، الذي حصلت من خلاله على جائزة "البوابة الذهبية" لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي.

وغادرت عهد بلدها السعودية عام 1998 إلى الولايات المتحدة ودرست التمثيل على يد ويليام إيسبر في الأستديو الخاص به، وهي حاصلة على بكالوريوس فنون في الرسوم المتحركة والاتصالات من مدرسة التصميم بارسونز، وعلى دبلوم في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام عام 2005
.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم