حملة طبية تستنكر المعلومات الخاطئة عن سرطان الرئة في مسلسل هدى حسين

31 نوار 2018 | 14:56

بوستر "عطر الروح".

استنكرت الحملة الوطنية للتوعية من مرض السرطان في الكويت "كان" المعلومات المغلوطة التي وردت في الحلقة رقم 14 من المسلسل الكويتي "عطر الروح" للفنانة هدى حسين والذي يعرض على "ام بي سي"، حيث تكتشف ميس، وهي احدى الشخصيات في المسلسل، انها مصابة بسرطان الرئة وتخبر الشاب الذي تحبه بذلك وتقول له ان سرطان الرئة بالذات لا يمكن اكتشاف الإصابة به الا في وقت متأخر ويكون قضى على الرئة ولا يوجد علاج له وان العلاج الوحيد هو الموت.

الحملة استنكرت ذلك في موقعها الرسمي وحسابها عبر "توتير"، مؤكدة أنّ المعلومات الواردة في المسلسل غير صحيحة وانها تسبب اليأس والسلبية لدى المريض وانه يحب تحري الدقة في المعلومات الطبية في الاعمال الدرامية.

يذكر ان ميس في المسلسل تطلب من حبيبها قتلها حتى تتخلص من العذاب وتخبره انها حاولت هي ان تطلق الرصاص على نفسها من المسدس، لكن لم تستطع وانها مستعدة ان تكتب رسالة بأنّها انتحرت حتى لا يتعرض للعقوبة وانها لا تريد أن يفتك بها المرض ويشوّه جسدها.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard