مقارنة بين طلال مداح ومحمد عبده في "العاصوف"... حبيب الحبيب يصفه بـ"البزر" (فيديو)

31 نوار 2018 | 13:39

"العاصوف".

يستمر المسلسل السعودي "العاصوف" بعرض صورة عن واقع المجتمع السعودي في حقبة السبعينات والتطرق إلى التفاصيل التي تروق للمشاهد السعودي رغم كثير من الانتقادات التي تطال المسلسل.

وكان لافتاً في الحلقة 14 من المسلسل الحوار الذي دار بين خالد (ناصر القصبي) وابن خالته حمود (حبيب الحبيب) وزوج سارة شقيقة ناصر القصبي حول الأغاني والفنانين والحديث عن الفنانين محمد عبده وطلال مداح، إذ سأل خالد زوج سارة عن الاشرطة الغنائية التي اشتراها، فقال انه اشترى لطلال مداح فقط، وكان طلال في تلك الفتزة هو نجم الغناء الاول. فسأله ناصر القصبي وماذا عن محمد عبده وغيره من الفنانين. فوصفه زوج سارة بـ "البزر" اي الطفل او الولد وليكمل حبيب الحبيب حديثه عن عبده ويؤكد كلام زوج سارة انه فعلا "بزر وجاي يغني" وان من يستمع له الأطفال والبنات، في حين دافع خالد عنه بأن أهم الشعراء والملحنين يتعاونون معه.

المشهد أثار كثيراً من التعليقات الطريفة واعتبر المغردون أنّ كلام حبيب الحبيب بمثابة جلد لجمهور عبده وانه في تلك الفترة لم يكن يستمع إليه سوى البنات والأولاد فيما استاء البعض من الحديث عن فنان العرب والسخرية من بدايته بهذه الطريقة.

من جهة أخرى، تعرّضت الحلقة للانتقادات وعدم توخي الدقة في التسلسل التاريخي للأحداث وان المخرج وقع في خطأ كبير وهو ان أغنية عبده "ليالي نجد" صدرت في العام 1987، في حين أنّ المسلسل يتناول فترة السبعينات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard