الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أبو الحسن: مصرّون على تمثيل اللقاء الديمقراطي بـ3 وزارات ولن نتنازل عن هذا الحق

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
أبو الحسن: مصرّون على تمثيل اللقاء الديمقراطي بـ3 وزارات ولن نتنازل عن هذا الحق
أبو الحسن: مصرّون على تمثيل اللقاء الديمقراطي بـ3 وزارات ولن نتنازل عن هذا الحق
A+ A-

أكد عضو كتلة "اللقاء الديمقراطي" النائب هادي أبو الحسن إنّ "اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الإشتراكي يستحق أن يتمثل بوزير من خارج الطائفة الدرزية، لكن الحد الادنى الذي يحق لنا به هو ثلاث وزارات، وإذا أحبوا أن يعطونا أربع فلا مشكلة لدينا. وعلى من يعمل على تسهيل ولادة الحكومة أن يزيل العقبات، وكما نحن لا نتدخل في خصوصيات الآخرين، لن نسمح لأحد بأن يتدخل في خصوصياتنا وشؤوننا"، مضيفاً: "وطالما ان الحزب التقدمي الإشتراكي واللقاء الديمقراطي حقق فوزا ساحقاً في الإنتخابات النيابية، فنحن مصرون على تمثيل اللقاء بثلاث وزارات، هذا حقنا ولن نتنازل عنه". 
واعتبر أن "عمليات الفرز والضم التي تحصل في بعض الكتل النيابية أمر غير مقبول وعملية نفخ بعض الكتل لن تجدي"، داعياً إلى "الإسراع في تشكيل الحكومة في ظل الملفات الضاغطة التي تستوجب الشروع بالورشة الإصلاحية، وتسيير الملفات الإجتماعية والإدارية والمعيشية الملحة. ونرجو أن يعين الله الرئيس الحريري على المطالب الكثيرة التي تواجهه في عملية تشكيل الحكومة".
ورفض أبو الحسن الدخول في تفاصيل الحقائب، وقال: "لم نبحث في هذه التفاصيل حتى اللحظة. ان تمثيل اللقاء الديمقراطي يجب أن يعكس حجم الكتلة النيابية والنصر الذي تحقق بنتيجة الإنتخابات. على الجميع أن يعي تماما بأن لهذا الحزب تاريخا سياسيا ونضاليا عريقا ودورا أساسيا في حماية هذا البلد ووحدته واستقراره وفي الحفاظ على عروبته وهويته، وبالتالي فإن اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الإشتراكي لا يكافأ بحصة ضيقة أو بمنة من أحد".
وأشار الى أن "معظم وزراء اللقاء الديمقراطي عملوا بكل إخلاص لكل اللبنانيين دون تمييز أو تفرقة وطبقوا مبدأ الإنماء المتوازن".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم