هواوي تحتل المراكز الأولى في التصنيف العالمي لعام 2018

30 نوار 2018 | 17:06

المصدر: "فوربس"

  • المصدر: "فوربس"

أصبحت #هواوي الشركة الصينية الوحيدة التي اندرجت علامتها التجارية في تصنيف "فوربس" السنوي لأعلى العلامات التجارية قيمة بالعالم في عام 2018 للعام الثاني على التوالي.

وقد شهدت هواوي هذا العام تطورا سريعا في الارتقاء بقيمة علامتها التجارية والتقدم إلى المرتبة الـ79 صعوداً من المرتبة الـ 88 في العام الماضي، حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 8.4 مليارات دولار أميركي بزيادة تُقدر بنسبة 15% مبنية على أساس سنوي مقارنةً بقيمة علامة هواوي التجارية في العام 2017 التي بلغت 7.3 مليارات دولار أميركي.

وشهدت هواوي تطوراً ملحوظا في عام 2017 من خلال تقديم هواتف ذكية تتماشى مع كافة فئات المستخدمين مثل سلسلة هواتف Mate وP. وساعد إطلاق سلسلة هواتف P10 ومن بعدها سلسلة هواتف Mate 10 في الارتقاء بعلامتها التجارية وزيادة تأثيرها في سوق الهواتف ذات الإمكانيات العالية.

وأطلقت هواوي رسمياً سلسلة هواتف P20 في شهر آذار الماضي في العاصمة الفرنسية، باريس، وتميز هاتف هواوي P20 Pro بكاميرا مبتكرة ثلاثية العدسات من تصميم "لايكا"، بالإضافة إلى مزايا الذكاء الاصطناعي وتصميم لون الـ Twilight الجديد، وحققت السلسلة مبيعات عالمية كبيرة منذ اطلاقها.

ووفقاً للتقرير الصادر عن مؤسسة (IDC)، استطاعت هواوي أن تزيد من حصتها السوقية إلى 13.8% مقارنة بـ 11.7% لتصبح ثالث أكبر مُصنع هواتف ذكية في العالم في الربع الأول من العام الجاري.

وارتفعت نسبة الوعي بعلامة هواوي التجارية إلى 85% في العام 2017، بينما ارتفعت نسبة الوعي إلى 100% على أساس سنوي بالنسبة للمستهلكين في الخارج في ما يتعلق باختيار وتفضيل المستخدم لمنتجات شركة هواوي. ووفقا لمعهد “ايبسوس” “IPSOS” تصدرت نسبة الوعي والاهتمام بعلامة هواوي التجارية في تصنيف NPS في السوق الصيني.

وفي الوقت نفسه، حلّت هواوي بأدائها المميز في مراتب مرموقة بتصنيفات عالمية كبرى، حيث احتلت شركة هواوي المركز الـ 70 في قائمة إنتربراند الدولية لأفضل 100 علامة تجارية عالمية لعام 2017 في شهر ايلول الماضي، وفي شهر شباط لعام 2018 تم اختيار شركة هواوي ضمن قائمة الـ 500 علامة تجارية الأعلى قيمة حول العالم في العام 2018، حيث احتلت المرتبة الـ 25 بقيمة علامتها التجارية التي تُقدر بـ 38 مليار دولار أميركي.

وتواصل هواوي نموها في الأسواق العالمية، وتعمل على زيادة نسبة تأثير علامتها التجارية النابع عن سنوات طويلة من الاستثمار في مجال البحث والتطوير والابتكار التقني. ووفقاً للتقرير السنوي لشركة هواوي، استثمرت الشركة 89.7 مليار يوان صيني على أعمال البحث والتطوير في عام 2017، مُخصصة نسبة 14.9% تقريباً من عائداتها، بينما بلغ الإنفاق على أعمال البحث والتطوير أكثر من 394 مليار يوان صيني خلال العشرة أعوام الماضية.

واستمرت شركات التكنولوجيا في فرض هيمنتها على القائمة باحتلال خمسة مراكز تُقدر بنسبة 20% من أفضل مئة علامة تجارية، حيث أتت شركة أبل في المرتبة الأولى لثمانية أعوام على التوالي، وتتبعها كل من غوغل، مايكروسوفت، فايسبوك، وأمازون. وقد اتسع نطاق اختيار أفضل مئة علامة تجارية من بين 16 دولة ومنطقة حول العالم، ونالت الولايات المتحدة الأميركية نصيب الأسد من هذا الاختيار، حيث انها تصدرت القائمة بـ 54 علامة تجارية، يعقبها كل من ألمانيا بـ 12 علامة تجارية، وفرنسا واليابان بـ 7 علامات تجارية. ومازالت هواوي هي العلامة التجارية الصينية الوحيدة في القائمة.

أما بخصوص براءات الاختراع، ففي يوم 31 من شهر كانون الثاني لعام 2017، استطاعت هواوي الحصول على 74.307 براءة اختراع، والتقديم على 64.091 براءة اختراع في الصين و 48.758 براءة اختراع خارج الصين، وهذا يمثل أكثر من 90% من براءات الاختراع.

وستستمر هواوي في ابتكار منتجاتها المزودة بأحدث التكنولوجيا، بينما تطلع الشركة دائماً لإبهار المستهلكين، حرصاً بجعل علامة هواوي التجارية من أكثر العلامات المُفضلة لدى المستهلكين في العالم.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard