ما الذي قد تكشف عنه أبل في مؤتمرها المقبل للمطورين!

30 نوار 2018 | 10:48

الآلاف من المطورين وقادة قطاع التكنولوجيا وعدد من الخبراء سيتوجهون الى سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأسبوع المقبل للمشاركة في مؤتمر أبل العالمي للمطورين (WWDC) في الفترة من 4 حزيران المقبل إلى 8 منه.

ومن المتوقع خلال هذا المؤتمر السنوي أن يكشف النقاب عن نظام التشغيل iOS 12، إضافة الى الحديث عن مستقبل منصات البرامج الخاصة بها، وخطط الأجهزة، وستتبادل أبل التفاصيل حول ميزات الأنظمة الجديدة التي تعمل عليها.

لذا إليكم نظرة سريعة عما هو متوقع الكشف عنه الأسبوع المقبل:

غالبا ما تركز أبل بشكل رئيسي في مؤتمرها للمطورين WWDC على البرمجيات. نتوقع هذا العام الكشف عن نظام التشغيل iOS 12 ، التحديثات في جهاز macOS 10.14 لسطح المكتب، محتوى أبل التلفزيوني tvOS 12 و ساعة ابل watchOS 5. كما نتوقع بعض الاهتمام بتحسينات Siri و ARKit.

ومن المتوقع ايضاً الكشف عن جهاز HomePod بكلفة اقل، وهناك بعض الأخبار التي تتحدث عن قدوم جهاز AirPower (جهاز  الشحن اللاسلكية من Apple). يمكن للمطورين أيضًا توقع أخبار حول Safari، جنبا إلى جنب مع واجهات برمجة التطبيقات الجديدة.

ما الذي يمكن توقعه في نظام التشغيل iOS 12

يبدو أن شركة ابل ستركز على الاستقرار في نظام التشغيل iOS 12 ، مما يعني أن بعض التحسينات المطلوبة قد لا تظهر هذا العام. من خلال التركيز على جهاز iPhone X، نتوقع ظهور وجوه أيموجي جديدة وتكامل Animoji / FaceTime بالإضافة إلى التحسينات في تطبيقات iOS ككل.

خاصية عدم الإزعاج، دعم جلسات المستخدمين المتعددين لألعاب AR و FaceTime والرقابة الأبوية كلها تبدو جاهزة للتحسين، ويشمل ذلك تنبؤات أداة الصحة الرقمية للآباء، وتمكينهم من إدارة وقت الأطفال الرقمي، ومزيد من المعلومات حول سجلات ابل الصحية لنظام iOS، وتحسينات تتبع النوم. كما قد تناقش ابل أيضًا تطبيق Texture الذي اكتسبته أخيراً ورؤيتها لمستقبل الأخبار المنظمة.

ما الذي يمكن توقعه في أجهزة macOS 10.14

كانت هناك ادعاءات بأن شركة آبل تعتزم إنشاء أدوات يمكن للمطورين استخدامها لبناء تطبيقات عالمية تعمل على كل من أجهزة Macs و iOS، الا ان الرئيس التنفيذي لشركة ابل تيم كوك نفى هذا النوع من التكتيكات. ولكن نظرا لأن التطبيقات موجودة بالفعل وتعمل بطريقة مماثلة عبر كلا المنصتين، فمن المرجح أننا سنشهد المزيد من التكامل. على سبيل المثال، يعد تطبيق Apple's Home مرشحًا جيدًا للتوفر على جهاز Mac. وتركز شركة آبل على التصوير مما يجعل فلاتر الصور الجديدة والأقنعة وفئات تحديد هوية AI-image محتملة على أجهزة Mac؛ كما من المتوقع أن يحصل Safari على تحسينات أساسية حول التعاون وعقد مؤتمرات الفيديو عبر المتصفح كما قد يكسب FaceTime على جهاز Mac دعم الأنيموجي.

وكما هو الحال مع نظام التشغيل iOS 12، يجب أن يكون جهاز MacOS 10.14 beta جاهزًا للتعريف به في هذا المؤتمر.

ما الذي يمكن توقعه في ساعة ابل watchOS 5

اشترت أبل تطبيق تتبع النوم الشعبي Beddit في العام 2017، لذلك من الممكن أن نرى ميزات تتبع النوم في watchOS. استغرقت ابل بعض الوقت لمناقشة بعض الطرق التي أنقذت بها ساعة ابل الأرواح على مدار العام الماضي، لذا لا يمكن توقع ظهور المزيد من التطبيقات المرتبطة بالصحة باستخدام ذكاء الماكينة.

استخدام واجهة برمجة تطبيقات StreamKit الشائعة سيتيح لتطبيقات ساعة ابل بظهور إخطارات مباشرة على الساعة - بدون أجهزة ايفون.

وتحدثت بعض الشائعات عن ان ابل قد تقدم دعم خاصية Face ID في ساعتها!

ماذا عن شاحن AirPower؟

أعلنت شركة أبل عن منصة الشحن اللاسلكي AirPower في WWDC العام الماضي. وبعد مرور عام لا يزال هذا المنتج غير متاح. نأمل أن أبل سوف تفسر هذا التأخير وعمله على تحسين معيار الشحن ؟

ما الذي تتوقعه من سيري؟

"سيري" هو الآن المساعد الصوتي الأكثر استخدامًا في العالم، حيث يتعامل مع مئات الملايين من طلبات البحث كل شهر. لقد حسنت شركة آبل سيري في كل WWDC منذ أن قدمت مساعد الصوت، لكنها تواجه منافسة شديدة من أمثال المساعد "اليكسا من أمازون".

وتتضمن التحسينات الأكثر احتمالاً القادمة لـ "سيري":

SiriKit: توقع إضافة المزيد من النطاقات إلى واجهات برمجة التطبيقات الحالية، والتي تتضمن حاليًا المراسلة وقوائم المهام والملاحظات والدفعات والمكالمات الهاتفية وعمليات البحث عن الصور وحجز الرحلات والتدريبات والدمج داخل السيارة.

CoreML: تم طرح CoreML في العام الماضي، ويبدو أنه المكان المناسب للبحث عن أفكار حول كيفية تفكير ابل حول ذكاء الماكينة على أجهزتها وكيف تتوقع من مطوري الطرف الثالث استخدامه.

سير العمل: حصلت ابل على تطبيق Workflow منذ أكثر من عام. فهو يتيح للمستخدمين إنشاء وأتمتة المهام داخل تطبيقات مختلفة. يبدو من الممكن أن تقوم أبل بتطبيق هذا الدعم داخل Siri من أجل التنافس مع ميزة "المهارات" الخاصة بأمازون اليكسا.

"Hey Siri": من المفترض أن تتحسن ميزة التعرف إلى الأنماط الصوتية، بحيث تتحسن الأجهزة في تجاهل طلبات الأشخاص الآخرين.

نظرة أعمق على الخصوصية والتعلم الآلي

سيري لها آثار تتجاوز مجرد الأوامر الصوتية عندما يتعلق الأمر بالذكاء الآلي. لقد أصبحت أبل شغوفة بشكل متزايد بالخصوصية. هذا لأن الشركة تدرك أنه كلما أصبح العالم مرتبطًا بشكل متزايد، فإن أمن البيانات الضعيف يهدد كل شيء. من المعقول أن تتحدث أبل قليلاً عن هذا في WWDC.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard