الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إشبيلية يخطف مدرب جيرونا

المصدر: "أ ف ب"
إشبيلية يخطف مدرب جيرونا
إشبيلية يخطف مدرب جيرونا
A+ A-

خطف #إشبيلية الإسباني خدمات مدرب منافسه الكاتالوني جيرونا بابلو ماشين، الذي وقع عقداً مع النادي الأندلسي لمدة عامين، وذلك خلفاً للايطالي فينتشنزو مونتيلا.

وأقال إشبيلية المدرب الإيطالي في نيسان الماضي وأوكل المهمة موقتاً لخواكين كاباروس، الذي انقذ موسم الفريق بقيادته للمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "أوروبا ليغ"، لكنه رفض تسلم المهمة بشكل دائم مفضلاً منصب مدير النادي.

وقال إشبيلية في بيان: "سيكون بابلو ماشين المدرب الجديد لنادي اشبيلية. توصل النادي الى اتفاق للموسمين المقبلين، وسينضم اليه المدرب بعد أن أمضى بنجاح ثلاثة أعوام ونصف العام مع جيرونا".

وواصل: "انضم الى جيرونا في نهاية موسم 2013-2014 وأنقذه من الهبوط (الى الدرجة الثالثة)، ونجح في نهاية المطاف بقيادته الى دوري النخبة ونيله لقب الدرجة الثانية".

ونجح ماشين في قيادة جيرونا الى دوري الاضواء للمرة الأولى في تاريخ النادي المتواضع، وأنهى موسمه الأول مع الكبار في المركز العاشر.

وأصبح جيرونا مضطراً الآن الى البحث عن بديل، وتتحدث التقارير عن احتمال تعاقده مع أحد مساعدي المدرب جوسيب غوارديولا في مانشستر سيتي بطل انكلترا، ميكل أرتيتا أو دومينك تورنت.

وكان ارتيتا مرشحاً لخلافة المدرب الفرنسي ارسين فينغر في تدريب ارسنال الإنكليزي، حيث كان يشغل منصب مساعد المدرب، لكن النادي اللندني فضل عليه مواطنه أوناي إيمري، الذي انتهى مشواره مع باريس سان جيرمان الفرنسي في نهاية الموسم الماضي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم