أمير قطر اعلن عن دعمه الكامل للشعب السوري

5 تشرين الثاني 2013 | 10:33

المصدر: وطنية

  • المصدر: وطنية

أعلن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني عن دعمه الكامل للشعب السوري.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" عن الشيخ تميم تأكيده في كلمة ألقاها خلال افتتاحه اليوم دورة الإنعقاد العادي الـ42 لمجلس الشورى في بلاده على "دعمه الكامل للشعب السوري الشقيق الذي اصبح يدافع عن وجوده على ارضه وليس فقط لتحقيق العدالة والحرية.

واستنكر الشيخ تميم ما وصفه بـ"محاولة البعض الاستعاضة عن تحقيق العدل لهذا الشعب الذي دفع أبهظ الأثمان وسجل سطورا من البطولة والعزة بمفاوضات غير مشروطة وغير محددة زمنيا ولا تقود إلى شيء".

وطالب بضرورة ان "تدور المفاوضات من أجل التوصل إلى حل سياسي على أساس الإعتراف بمطالب الشعب السوري العادلة وعلى أساس جدول زمني لتحقيقها".

وانتقد الشيخ تميم ما وصفه بـ"عجز المجتمع الدولي عن التصدي لنظام ارتكب وما زال يرتكب جرائم ضد الانسانية وذلك بسبب استخدام حق النقض في مجلس الأمن من بعض الدول وشلها بذلك لقدرة المجلس على اتخاذ القرارات المناسبة من جهة وبسبب ازدواجية المعايير المستفحلة في السياسة الدولية من جهة أخرى".

ومن جهة ثانية قال أمير قطر إن "القضية الفلسطينية ستظل محور اهتمام دولة قطر"، محملا "اسرائيل في الوقت نفسه المسؤولية الأساسية عن استمرار القضية الفلسطينية ومعاناة الفلسطينيين دون حل بمواصلة الحصار الجائر على قطاع غزة وسياسة الضم والاستيطان في القدس والضفة الغربية والجولان السوري المحتل".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard