الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ريما فرنجية في الانطونية الدولية: العمل الاجتماعي ينبثق من القيم الإنسانية والحضارية والدينية

ريما فرنجية في الانطونية الدولية: العمل الاجتماعي ينبثق من القيم الإنسانية والحضارية والدينية
ريما فرنجية في الانطونية الدولية: العمل الاجتماعي ينبثق من القيم الإنسانية والحضارية والدينية
A+ A-

في اطار المهرجان العاشر للمدرسة الانطونية الدولية - عجلتون ، الذي يسلط الضوء على ابداع جميع مكونات العائلة التربوية في موسم حصاد المهارات في ختام العام الدراسي. اقام المنتدى الاجتماعي في المدرسة والمؤلف من اهل واساتذة وتلاميذ، حفله السنوي بمشاركة ١٩ جمعية تعنى بالعمل الاجتماعي ، وذلك من اجل تحفيذ التلامذة وحثهم على العمل التطوعي والعناية بالخير العام.

كان الاحتفال برعاية وحضور السيدة ريما فرنجية رئيسة جمعية الميدان والرائدة في العمل الاجتماعي.

كان في استقبالها رئيس المدرسة الاباتي داوود رعيدي ومدير المدرسة الاب اندره الضاهر ، والاباتي انطوان ضو وكان لها جولة على معرض الجمعيات المشاركة.

بدأ الاحتفال بعرض فيلم وثائقي عن اعمال الرحمة التي اقامها المنتدى الاجتماعي خلال السنة.

ثم القت السيدة فرنجية كلمة جاء فيها : "طلاب، اليوم، هم جيل الانترنت وجيل الثورة التكنولوجية الرابعة"، لافتة إلى أنه "في ظل سهولة الاتصال والتواصل يواجه الشباب تحديات جديدة من نوع آخر وخاصة في لبنان، الوطن الصغير بمساحته والكبير بغنى رسالته وموقعه وتاريخه".

ورأت فرنجيه أن "المشاكل الاقتصادية والبيئية والبطالة، التي يعاني منها لبنان، تضعنا أمام خيارين إما الإحباط وفقدان الأمل أو العمل وأن نعطي من ذاتنا لنحقق فرقاً"، مشددة على أهمية العمل الاجتماعي بالنسبة للطلاب فهم من خلاله "يحققون فرقاً وينطلقون من الأرض"، مشددة على أن "العمل الاجتماعي ينبثق من القيم الإنسانية والحضارية والدينية فالفرد يأخذ مقابل كل ما يعطيه".

وتوجهت فرنجيه إلى التلاميذ بالقول: "امنحوا القليل من وقتكم وطاقتكم انطلاقاً من القيم الإنسانية التي تريدونها لعائلاتكم. أشجعكم على التطوع والانخراط في الجمعيات فهي تساعدكم على اكتساب المهارات الشخصية التي تشكل حاجة ماسة لكم في المستقبل ومن خلالها تستطيعون مواجهة كل التحديات المستجدة والطارئة وهي التي ستميزّكم وتجعل منكم أشخاصاً خلوقين ومبدعين والأهم من كل ذلك إنسانيين".

في النهاية قدم المنتدى الاجتماعي للسيدة فرنجية درعا تكريميا للمناسبة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم