الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

"الملك" يقهر سيلتيكس ويقود كليفلاند إلى النهائي

المصدر: "أ ف ب"
"الملك" يقهر سيلتيكس ويقود كليفلاند إلى النهائي
"الملك" يقهر سيلتيكس ويقود كليفلاند إلى النهائي
A+ A-

قاد "الملك" #ليبرون_جيمس #كليفلاند_كافالييرز إلى نهائي دوري #كرة_السلة الاميركي للمحترفين، بعدما سجل 35 نقطة و15 متابعة و9 تمريرات حاسمة خلال فوز فريقه على #بوسطن_سيلتيكس (87-79).

وبفضل هذا الفوز في المباراة السابعة، حسم كليفلاند نتيجة السلسلة في مصلحته 4-3 ملحقاً بمنافسه أول خسارة في عقر داره في "بلاي أوف" هذا الموسم في 11 مباراة خاضها، في حين بلغ جيمس النهائي الثامن توالياً له، كما تأهل فريقه الى النهائي الرابع توالياً، علما انه خاض المباريات النهائية في المواسم الثلاثة الاخيرة ضد غولدن ستايت واريورز واحرز اللقب مرة واحدة عام 2016. 

اما جيمس (33 عاما)، فيسعى الى احراز لقبه الرابع، بعد ان توج بطلاً ايضاً مرتين في صفوف ميامي هيت عامي 2012 و2013.

ويلتقي كليفلاند في نهائي الدوري مع غولدن ستايت بطل الموسم الماضي أو هيوستن روكتس المتعادلين 3-3، علما ان المباراة السابعة الحاسمة بين الفريقين تقام الاثنين في هيوستن.

وخاض كليفلاند اللقاء في غياب نجمه كيفن لاف، الذي اصيب في رأسه في المباراة السادسة، وتسجيل جيمس 17 نقطة و10 نقاط، فان فريقه تخلف في نهاية الشوط الاول بفارق 4 نقاط (39-43)، قبل ان يقوم زملاؤه بجهد إضافي مع انطلاق الربع الثالث ليقلبوا تخلفهم في النتيجة، فسجل جف غرين 19 نقطة و8 متابعات، في حين أضاف جاي ار سميث 12 نقطة وتريستان طومسون 10 نقاط.

وكان كليفلاند تغلب على بوسطن 109-99، ليفرض مباراة سابعة بينهما.

أما أفضل المسجلين في صفوف بوسطن، فكان جايسون تاتوم (24 نقطة)، في حين أضاف ال هورفورد 17 نقطة وجايلين براون 13 نقطة.

وبات جيمس ثامن لاعب يخوض 8 مباريات نهائية توالياً، أما الخمسة الذين سبقوه، فابرزهم الاسطوري بيل راسل (10 مباريات نهائية توالياً بين عامي 1957 و1966) احد نجوم بوسطن سيلتيكس الذي هيمن على الدوري الاميركي في الستينات.

وقال جيمس بعد المباراة: "انه الفصل الاخير لهذا الفريق خلال الموسم الحالي. لقد كان (الموسم) زوبعة. كان ورودا، ورودا مليئة بالاشواك. انه الموسم الذي عشت فيه اكبر تحد لي في مسيرتي".

واعرب "الملك" عن ثقته بقدرة فريقه على التغلب على اي فريق واحراز اللقب، وقال في هذا الصدد: "نملك فرصة لاحراز الدوري. بغض النظر اذا كنا مرشحين لذلك ام لا، لدينا خطة لعب رائعة. سنحاول ان نرتقي بمستوانا خلال السلسلة".

واشاد به مدرب بوسطن براد ستيفنس، بقوله: "انه لا يصدق. اعتقد اننا قدمنا اداء دفاعيا كبيرا، ورغم ذلك نجح في تسجيل 35 نقطة مع 15 متابعة و9 تمريرات حاسمة. انه مدهش وهو يقوم بذلك وسط الضغوطات وتحت المجهر".

واعرب ستيفنس عن اسفه لعدم قدرة فريقه على حسم الامور في مصلحته وبلوغ النهائي، وقال: "لم نستطع التفوق عليهم ولا ألوم احدا، لقد حصل هذا الامر، ثمة امسيات هكذا".

وللمفارقة، خاض جيمس الدقائق الـ48 الكاملة في المباراة السابعة، وهو ما يحصل له للمرة الاولى منذ "بلاي أوف" عام 2006 عندما كان في صفوف ديترويت بيستونز بسن الـ31.

وكشف: "طلب مني خوض المباراة باكملها وكنت احاول معرفة كيفية القيام بذلك".

وتابع: "حاولت التقاط نفسي خلال الوقت المستقطع، ومع نهاية الشوط الاول لم أتدرب. انا قائد هذا الفريق وسأبذل قصارى جهودي من أجله".

يذكر ان هيوستن يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدوري الاميركي (17 مرة) وكان يسعى الى احراز لقبه الاول منذ عام 2008. 

ولم يقدم كليفلاند افضل مستوياته هذا الموسم في الموسم العادي وكان سجله يتضمن 30 فوزا مقابل 22 خسارة في شباط/فبراير عندما قرر النادي تغيير جلد الفريق، فتخلى عن ايزيا توماس وديريك روز ودواين وايد قبل ان ينهي الموسم في المركز الرابع في المنطقة الشرقية (50 فوزا مقابل 32 خسارة) وهو الاسوأ له منذ عودة جيمس الى صفوفه عام 2014 علما بأنه بدأ مسيرته في صفوفه عام 2003.

لكن جيمس حمل الفريق على أكتافه في الـ"بلاي اوف" ليقوده الى النهائي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم