الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

روحاني: الحكومة الإيرانية غير متفائلة بالمفاوضات الجارية مع الغرب\r\n

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن الحكومة غير متفائلة بالمفاوضات الجارية حالياً بين طهران والغرب حول الملف النووي الإيراني.


ونقلت "قناة العالم" الإيرانية عن روحاني قوله إن "الحكومة غير متفائلة بالغربيين والمفاوضات الجارية إلا أن هذا لا يعني ألا نكون متفائلين بمعالجة المشاكل، والحكومة يحدوها الأمل بإزالة المشاكل، وبطبيعة الحال لا بد أن نذكّر دوما بهذه النقطة وهي أنه لا ينبغي أن نتوقع معالجة جميع المشاكل خلال فترة قصيرة".


ولفت إلى تركيز الحكومة الإيرانية جهودها على رفع عبء الحظر الجائر عن كاهل الشعب الإيراني.


وقال إنه على الصعيد الدولي وبخاصة في مجال الاقتصاد "لا تسود العدالة والأخلاق بل يسعى الجميع لتحقيق اكبر منفعة ممكنة بأي وسيلة كانت، لذا فان الحكومة تسعى لرفع الحظر الذي أتاح لمنافسي إيران مجال تحرك أكبر في القطاع الاقتصادي".


وأكد على أن حكومته تبذل أقصى الجهود لاستيفاء حقوق الشعب الإيراني بالكامل، مضيفاً "لو كان من المقرر أن نتراجع عن حقوقه لكنا قد قمنا بذلك في العام 2003 ، ولم تكن لنا اليوم كل هذه التجاذبات".


وذكر أن الحظر المفروض على طهران لم يأت مصادفة وبالتالي فإن رفع "إجراءات الحظر المعقدة المفروضة من قبل الغرب بحاجة إلى وقت كاف".


وكان مرشد الثورة الإيرانية السيد علي خامنئي قد عبّر أمس عن عدم تفاؤله بالمفاوضات النووية الجارية بين إيران ومجموعة الدول الست، لكنه ذكر بأن لا مشكلة في هذه التجربة، شريطة أن يكون الشعب يقظا وان يعلم ما الذي يجري.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم