السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

تاريخ راموس الأسود... 250 بطاقة صفراء وأرقام قياسية أخرى!

حسام محمد
تاريخ راموس الأسود... 250 بطاقة صفراء وأرقام قياسية أخرى!
تاريخ راموس الأسود... 250 بطاقة صفراء وأرقام قياسية أخرى!
A+ A-

ضجت وسائل الإعلام العربية خاصة والعالمية عامة بالحديث عن اللاعب سيرجيو راموس غارسيا الذي فقد احترام معظم متابعي كرة القدم ومحبيها، بسبب اصطدامه باللاعب العربي محمد صلاح وإيذائه، في مرحلة مهمة بالنسبة له وللعالم العربي أجمع.

وكانت بداية راموس الإسباني صاحب الـ 32 عاماً في عالم المستديرة مع أشبال ناديه السابق إشبيلية حيث أظهر مقدرة وموهبة رائعة جعلته يلعب في فريق إشبيلية الأول وهو لم يتجاوز الـ 16 عاماً من عمره.

ولعب سيرجيو راموس للمنتخب الإسباني أول مباراة له في سن الـ 18 من عمره ، حيث شارك دوليا في 3 بطولات كأس عالم وبطولتين لكأس الأمم الأوروبية ، في حين تم شراؤه في صيف 2005، من قبل النادي الملكي بمبلغ 27 مليون يورو.

وعرف سيرجيو راموس بأنه اللاعب الأكثر خشونة في تاريخ الدوري الإسباني متجاوزاً جويكو الشهير بـ"جزار بلباو" في الثمانينيات، وبابلو ألفارو الذي لعب لعدة فرق، بالإضافة إلى تشافي أغوادو لاعب ريال سرقسطة.

وكان الرقم القياسي لعدد الكروت الحمر في الدوري الإسباني مسجلاً باسم أغوادو وألفارو بعدد 18 بطاقة حمراء، لكن قائد ريال مدريد تجاوزهما عندما كسر الرقم في كانون الأول الماضي وحصل على بطاقته رقم 19 في تاريخ مشاركاته في الدوري الإسباني، بينما حصل على 24 بطاقة حمراء في جميع البطولات التي شارك فيها مع فريق العاصمة مدريد.

وحصل راموس على أكثر من 250 بطاقة صفراء في تاريخه، ويبقى أحد أكثر اللاعبين حصولاً على البطاقات في تاريخ "الكلاسيكو" عندما يواجه برشلونة، بواقع 5 بطاقات.

ويمتلك راموس معدل مخيف في تلقي البطاقات، حيث يحصل على بطاقة كل 212 دقيقة (2.5 مباراة) في الدوري الإسباني، وفي كل 268 دقيقة (3 مباريات) في دوري أبطال أوروبا، أما مع المنتخب، فالمعدل هو 570 دقيقة للبطاقة الواحدة أي مرة كل 7.4 مباريات.

ولا ينسى المتابعون تدخلات راموس الخشنة على ليونيل ميسي قائد برشلونة، وأبرزها عندما كان فريقه خاسراً بخماسية لا رد لها أمام برشلونة عام 2010، وضرب ديفيد فيا بكرة، ثم تدخل على ليونيل ميسي من الخلف قبل أن يعتدي على زميليه في المنتخب الإسباني حينها، تشافي وبويول، ما أظهر عدم احترامه لأي ود في عالم المستديرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم