السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لقاء مفاجئ بين رئيس كوريا الجنوبية والزعيم الكوري الشمالي

المصدر: "ا ف ب"
لقاء مفاجئ بين رئيس كوريا الجنوبية والزعيم الكوري الشمالي
لقاء مفاجئ بين رئيس كوريا الجنوبية والزعيم الكوري الشمالي
A+ A-

أحدث الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي والزعيم الكوري الشمالي #كيم_جونغ اون السبت مفاجأة عندما التقيا في المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الكوريتين، غداة اعلان الرئيس الأميركي دونالد #ترامب أن عقد قمته مع #بيونغ_يانغ لا يزال ممكنا.

وأظهرت صور نشرتها سيول مون جاي ان يصافح نظيره كيم جونغ اون ويعانقه.

وأعلنت الرئاسة الكورية الجنوبية أن الزعيمين أجريا محادثات استمرت ساعتين في قرية بانمونجوم الحدودية حيث التقيا في 27 نيسان ونشرا اعلانا مشتركا التزما فيه تحسين العلاقات بينهما.

وقالت الرئاسة الكورية الجنوبية في بيان أن مون جاي ان وكيم جونغ اون "تبادلا وجهات النظر وناقشا سبل تطبيق إعلان بانمونجوم وضمان انعقاد قمة ناجحة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية"، مضيفة أن مون سيصدر بيانا صباح الأحد.

وكان ترامب ألغى الخميس القمة المرتقبة مع كيم في سنغافورة في 12 حزيران. لكن بعد أقل من 24 ساعة، أعلن أن اللقاء لا يزال انعقاده ممكناً بعد "محادثات مثمرة جدا مع كوريا الشمالية من أجل عقد القمة".

وضع الغاء قمة ترامب-كيم المفاجئ، كوريا الجنوبية في موقف محرج بعد أن لعبت دورا مهما في الانفراج الملحوظ بين بيونغ يانغ وواشنطن في الأشهر الأخيرة.

وتظهر الصور التي نشرتها كوريا الجنوبية مون جاي ان يصافح شقيقة الزعيم الكوري الشمالي التي لعبت دورا مهما في المحادثات الأخيرة مع الجنوب.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم