الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رابيو يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى ديشان

المصدر: "أ ف ب"
رابيو يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى ديشان
رابيو يوجه رسالة شديدة اللهجة إلى ديشان
A+ A-

أعلن لاعب نادي #باريس_سان_جيرمان الفرنسي لـ #كرة_القدم #أدريان_رابيو انه مستعد لـ "تحمل كل عواقب" رفضه ان يكون ضمن اللاعبين الاحتياطيين لتشكيلة منتخب بلاده لـ #مونديال روسيا 2018، متهماً المدرب #ديدييه_ديشان باستبعاده دون "أي منطق رياضي".

وكتب رابيو (23 عاماً) في رسالة نشرتها إذاعة "ار تي أل"، "قررت الانسحاب من لائحة الاحتياطيين لأنني اعتبر ان خيار المدرب بالنسبة إلي لا يتبع أي منطق رياضي، لأن الرسالة كانت واضحة طوال هذه السنوات: المستوى هو ما يفتح الباب أمام (الاستدعاء إلى) #منتخب_فرنسا".

وأضاف: "أتحمل وسأتحمل كل عواقب خياري بدعم من عائلتي والمقربين مني"، مشدداً على ان قراره "لا يستهدف بأي شكل اللاعبين المختارين".

وأعلن ديشان في 17 أيار الماضي تشكيلة اللاعبين الـ 23 الذين سيذهبون الى روسيا للمشاركة في المونديال (14 حزيران-15 تموز المقبلين)، إضافةً الى 11 اسماً احتياطياً بينهم رابيو، ما يعني ان أيا منهم لن ينضم الى تشكيلة المونديال سوى في حال إصابة أحد الـ 23.

الا ان اللاعب بعث برسالة هذا الأسبوع الى ديشان يبلغه فيها رفض إدراج اسمه ضمن الاحتياطيين الـ 11، في خطوة أثارت جدلاً واسعاً في فرنسا وانتقادات من ديشان ورئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لو غريت، لا سيما ان الكشف عنها تزامن مع بدء المنتخب معسكره التحضيري للنهائيات.

وأبدى رابيو في رسالته أسفه "لأن يتم تصويري كلاعب شاب غير ناضج وغير قادر على قياس افعاله"، معتبراً ان "ارتداء القميص الازرق هو شرف وفخر بالنسبة إلي. الفوز مع فرنسا ومن أجل فرنسا هو مهمة. منذ ان كنت في سن الـ 15 وانا أدافع عن الوان فرنسا في جميع فئات الشباب حتى الوصول الى المنتخب الاول. لدي ثقافة المنتخب الفرنسي".

وأضاف: "لا أسمح لأحد بالتحدث باسمي عن علاقتي مع منتخب فرنسا".

وكان ديشان اعتبر في مؤتمر صحافي عقد في مقر المنتخب في كليرفونتين في اليوم الأول من بدء المعسكر، ان رابيو "ارتكب خطأً فادحاً، وقد أبعد نفسه من تلقاء ذاته".

وتابع: "أستطيع تفهم خيبة الأمل الهائلة، لكن ان تذهب الى حد اتخاذ موقف مماثل، آمل ان تتيح له قرارات كهذه بأن يصبح أكثر نضجاً"، مضيفاً: "واثق من انه ارتكب خطأً فادحاً. على المستوى العالي، لا مجال للمشاعر الشخصية وبالتالي يتعين علينا ان نتعامل مع الأمور باحتراف".

وبرر ديشان لدى إعلانه التشكيلة عدم استدعاء رابيو بكون "أداء أدريان مع منتخب فرنسا لا يقارن مع مستواه مع باريس سان جيرمان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم