الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لقاء يوجين: كندريكس يتصدر منافسات القفز بالزانة وألمانيا تهيمن على رمي الرمح

المصدر: "رويترز"
لقاء يوجين: كندريكس يتصدر منافسات القفز بالزانة وألمانيا تهيمن على رمي الرمح
لقاء يوجين: كندريكس يتصدر منافسات القفز بالزانة وألمانيا تهيمن على رمي الرمح
A+ A-

قدم بطل العالم الأميركي‭‭‭ ‬‬‬سام‭‭‭ ‬‬‬كندريكس أداءً مميزاً في القفز بالزانة في ظل أحوال جوية غير مواتية، فيما فرض صاحب الذهبية الأولمبية توماس رولر سيطرة ألمانيا على منافسات رمي الرمح، خلال لقاء يوجين ضمن منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى.

وحقق كندريكس 5.81 أمتار، ليتفوق على السويدي الشاب موندو دوبلانيتس، الذي سجل 5.71 أمتار والبولندي بيوتر ليسيك الذي سجل 5.71 أمتار أيضاً، بينما خرج حامل الرقم القياسي العالمي الفرنسي رينو لافيلني مبكراً بسبب خطأ منه في تقدير زمن المحاولة.

وقال كندريكس: "كانت الأحوال الجوية والرياح متغيرة بشدة، ولهذا كان يتوجب الحفاظ على التوازن مع كل محاولة".

وأضاف: "ربما هذا هو السبب في عدم قدرتي على تقديم أفضل أداء ممكن، لكنني أقول لكم إن الشاب موندو دوبلانيتس أثار حماسنا اليوم".

وكان السويدي الشاب يتصدر الترتيب قبل أن يتفوق عليه كندريكس محققاً 5.81 أمتار، بينما أخفق دوبلانيتس في 3 محاولات.

وقال دوبلانيتس (18 عاماً) عن كندريكس: "إنه منافس يصعب التفوق عليه. هذا أمر يزعجني كثيراً. لكنني أعلم أن الأمور ستتحسن كثيرا"، مؤكداً على ان كندريكس هو المتنافس الوحيد الذي لم يتفوق عليه بعد.

واستطاع حامل الرقم القياسي العالمي لمنافسات الناشئين إضافة لافيلني إلى قائمة المتنافسين الذين تفوق عليهم.

وأخفق المتسابق الفرنسي، الذي قال في وقت سابق إن مسابقة القفز بالزانة ستزداد صعوبة بسبب الأحوال الجوية غير المواتية، مرتين في تجاوز 5.71 أمتار، بينما تجاوز الزمن المحدد لتنفيذ محاولته الثالثة. وسجل لافيلني 5.65 أمتار في محاولة واحدة صحيحة.

وأخفق صاحب الذهبية الأولمبية البرازيلي تياجو براز  في تجاوز الارتفاع المطلوب.

وقدم الثلاثي الألماني توماس رولر ويوهانيس فيتر وأندرياس هوفمان أداءً قوياً في رمي الرمح، بينما أثار رولر إعجاب الجماهير، محققاً أفضل رمية له وذلك لمسافة 89.88 متر.

وقال فيتر: "كان الأمر رائعًا. نأمل أن نحافظ على هذا المستوى في بقية الموسم".

وحقق العداء الكيني ايمانويل كورير الفوز بسباق 800 متر عدوا للرجال بزمن قدره دقيقة واحدة و45.16 ثانية، وهو أسرع زمن له هذا العام، متفوقاً على البوتسواني نايجل اموس، الذي سجل دقيقة واحدة و45.51 ثانية.

وفاز الإثيوبي سيليمون باريجا (18 عاماً) في سباق الميلين، مسجلاً 8 دقائق و20.01 ثانية.

وتفوق باريجا على صاحب فضية خمسة آلاف متر الأميركي بول شيليمو، الذي أنهى السباق في 8 دقائق و20.91 ثانية.

وتتواصل منافسات البطولة اليوم السبت بمشاركة حامل الرقم القياسي لسباق 60 متراً العداء الأميركي كريستيان كولمان، في سباق 100 متر خارج القاعات لأول مرة في مسيرته.

وستكون منافسات اللقاء هي آخر حدث رياضي كبير يقام على مضمار هيوارد فيلد، الذي مر ما يقارب 100 عام على إنشائه، وذلك قبل هدم الموقع لإفساح المجال لتشييد استاد جديد لاقامة بطولة العالم لألعاب القوى 2021.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم