الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

صور مؤثرة لأسد في اللحظات الأخيرة من حياته

المصدر: "مترو"
صور مؤثرة لأسد في اللحظات الأخيرة من حياته
صور مؤثرة لأسد في اللحظات الأخيرة من حياته
A+ A-

انتشرت في مواقع للتواصل الاجتماعي صور مؤثرة لأحد أشهر أسود متنزه كروغر الوطني في أفريقيا في آخر أيام حياته قبل أن يفارق الحياة بسبب كبر سنّه والمرض. 

وبحسب ما ذكر موقع "مترو" البريطاني، كان سكايباد سكار يقود قطيعاً، لكنّه استبعد من الحماية وعن الطعام التي كانت عائلته توفره له بسبب مرضه.

وشاهد المصور لاري أنطوني بانيل (64 سنة) الأسد قبل ساعات من وفاته، مؤكّداً أنّه "يشهد على شيء مميّز جداً وهو الطبيعة الحقيقية بين الحياة والموت".

ولكون الحيوان المفترس في قمّة عجزه الجسدي، طارده فيل ضخم، فبدا ضعيفاً جداً وهزيلاً.

وأكمل لاري حديثه معبّراً: "الحياة قاسية جداً. وبكل صراحة، طوال مسيرتي رأيت أشخاصاً يفقدون كل ما يملكون في الانهيارات الأرضية والزلازل والحرائق. صوّرت حوادث سيارات وأشخاصاً أصيبوا بجروح خطيرة. لكنّني ورغم كل ما رأيت لا أعتقد أن أي صورة التقطها أثّرت عليّ بقدر صورة موت الأسد. جلست معه على بعد أمتار، نحدّق ببعضنا البعض حتّى أغمض عيناه وفارقت الروح جسده بعد ساعة تقريباً. أردته أن يعلم أنّه لن يموت وحيداً".

وشرح لاري كيف كان يشاهد الأسد يشرب من إحدى الحفر قبل أن يعود إلى مكانه، وكان يسير وعظمه بارز من جسده، وكأنّه ثمل، يحاول التقاط أنفاسه بعد بضع خطوات، قبل أن يسقط أرضاً أخيراً ويفارق الحياة".  



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم