المصممة العمانية أمل الرئيسي تطلق عباءات من وحي زهرة السلطان قابوس

29 نوار 2018 | 08:43

المصدر: النهار

 طرحت العلامة العُمانية للملابس الجاهزة، أمل الرئيسي، مجموعة محدودة الإصدار قبيل الاحتفال بعيد الفطر السعيد. والملاحظ في هذه المجموعة هو تركيزها على التفاصيل الراقية، مع التطريز اليدوي بالترتر والخرز البراق، في تشكيلة تضمّ ثلاثة ألوان ألا وهي الزهري الناعم، والوردي المميز والأسود الكلاسيكي.

كما تتميز الفساتين والقفطانات المصنوعة من أجود أنواع الأقمشة من الحرير والساتان بتصميم بسيط مع لمسة فاخرة، وتتوافر جميعها على موقع go the list. 



استوحت المصممة العمانية مجموعتها من زهرة السلطان قابوس التي سميت على اسمه من جمعية هولندا للزهور وذلك نظراً لاهتمامه بقضايا البيئة، وقد اطلقت على صنف معين من الورد اسمه.


في العام 2007 أطلقت أمل الرئيسي دارها وقد حملت آنذاك اسم دار الأصيل للعباءات التقليدية العمانية وما لبثت الدار ان أطلقت في العام 2016  خطاً جاهزاً للعباءات تحت اسم أمل الرئيسي. وتستوحي أمل من بلدها عمان وتحاول دائماً الربط ما بين تصاميمها وجذورها. أما عن مصممها المفضل فتقول بأنه ايلي صعب وتحب تصاميم كارولينا هيريرا وفالنتينو كذلك. وعن ذوق المرأة العربية تقول أمل إنها باتت تميل الى البساطة أكثر ولكن الحاجة الى التمايز يبقى من طبعها لأنها لا تريد الا ان تشبه نفسها. 








"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard