الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

زيارات بروتوكولية للحريري... "نريد حكومة فيها توافق وطني على العناوين ​العريضة"

زيارات بروتوكولية للحريري... "نريد حكومة فيها توافق وطني على العناوين ​العريضة"
زيارات بروتوكولية للحريري... "نريد حكومة فيها توافق وطني على العناوين ​العريضة"
A+ A-

قام الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة #سعد_الحريري بعدد من الزيارات البروتوكولية، استهلّها بزيارة رئيس الحكومة السابق سلم الحصّ. كذلك، زار كل من الرؤساء تمام سلام ونجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة.

واشار الحريري​ بعد لقائه الحص​ إلى اننا "كلنا نريد مصلحة البلد في المستقبل ونريد ان نقوم بما يخدم مصلحة المواطن اللبناني، ونريد حكومة فيها توافق وطني على العناوين ​العريضة​ وبعض التفاصيل، ونعمل بالروحية التي عملنا فيها سابقاً". واكد ان "الضغط الاقليمي سيسرع تشكيل الحكومة، وما دام هناك توافق داخلي".

وردا على تمثيل حزب الله في الحكومة، لفت الحريري الى ان "هناك انتخابات نيابية حصلت وتمثيل نيابي وفق القانون النسبي وعليه هم ممثلون لشريحة من اللبنانيين". وحول اقصاء القوات، سأل "لماذا نريد اقصاء القوات وهم نجحوا في الانتخابات وهم قيمة مضافة في الحكومة؟". وقال: "نأمل ان نتفاهم مع الجميع".

كذلك، جدّد الحريري التأكيد أنّ تيار المستقبل يفصل النيابة عن الوزارة، نافياً أن يكون هناك خلاف مع الوزير نهاد المشنوق.

وبعد لقائه ميقاتي، قال الحريري: "اكن كل الود لميقاتي واتمنى ان تتطور العلاقة بالطريقة التي نريدها".

وأمل الحريري ان "يعي الجميع التحديات، واكد لا مشكلة له ان يتمثل افرقاء اخرين بالسنة في الحكومة، وهو لا يفكر بحصر التمثيل السني ب​تيار المستقبل​، والعيش المشترك ان نقوم بخطوات تغييرية بالاضافة علينا ان نقوم بالمداورة بالوزارات وكل شيء".
وراى انه حتى الاقليات يجب ان تتمثل في الوزارات. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم