أبو فاعور: لوقف تهريب البطاطا ووزارة الاقتصاد توضح

24 أيار 2018 | 17:52

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام - النهار"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام - النهار"

البطاطا اللبنانية - ("النهار")

أوضحت مدير عام وزارة الاقتصاد عليا عباس لـ"النهار" أنّ مراقبة تهريب المنتجات من مسؤوليات القوى الأمنية وليس من صلاحيات الوزارة"، وذلك بعد البيان الذي أصدره النائب وائل أبو فاعور عن بطاطا سورية تُهرب إلى لبنان.

وتضمن البيان: "كما في كل موسم بدأت البطاطا المهربة من سوريا تغزو الأسواق اللبنانية، وتتسبب في المزيد من المعاناة للمزارع اللبناني، الذي كانت السنتان الماضيتان من اصعب السنوات عليه"، مضيفاً: "ان الدولة مطالبة بوضع خطة لوقف التهريب الذي يجري بمعظمه على المعابر الشرعية، حيت تتم تعبئة البطاطا السورية في كراتين كتب عليها انها انتاج لبناني". 

كما دعا أبو فاعور "الجمارك اللبنانية ووزارة الزراعة ووزارة الاقتصاد، لإيلاء هذا الأمر الاهتمام الكافي لحماية الانتاج اللبناني، وحماية لقمة عيش المزارعين". 

من جهتها، أكدت عباس أنّ الوزارة وحماية المستهلك "تحاولان قدر المستطاع مكافحة التهريب عبر وظائفهما وصلاحياتهما، لكن القوى الأمنية من يحق لها أن تطلب الفواتير الجمركية للمنتجات التي تصل إلى المرفأ، وضبط الحدود لمنع هكذا ممارسات".

اقرأ أيضاً: خفراء الجمارك يعتصمون... والسبب؟


بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard