البطريرك اليازجي في فرنسا ولقاءات له مع عصام فارس ومسؤولين فرنسيّين

24 أيار 2018 | 14:45

المصدر: "النهار"

وصل البطريرك يوحنا العاشر اليازجي، بطريرك الروم الأورثوذكس، إلى العاصمة الفرنسيّة - باريس على متن طائرة خاصة وضعها بتصرّفه نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق عصام فارس، ورافقه مدير مكتب عصام فارس العميد وليام مجلي.

ويستضيف فارس البطريرك اليازجي لثلاثة أيام في باريس حيث يلتقي مسؤولين فرنسيّين روحيّين وزمنيّين، إلى جانب لقاءات له مع فارس تتناول تطوّرات الأوضاع الراهنة في لبنان وسوريا وسائر بلدان الشرق الأوسط حيث تتواجد الكنيسة الأورثوذكسيّة وسط تداعيات الحرب السورية وسائر ازمات المنطقة السياسيّة والأمنيّة والاقتصاديّة.

وأوضح البطريرك اليازجي أن مخلفات الحرب في سوريا والمنطقة، التي أصابت الكنيسة الأورثوذكسيّة بوجودها وحضورها، تستدعي تكثيف الاتصالات مع المرجعيات المحلية والأجنبية المعنية وفي طليعتها دولة الرئيس عصام فارس لما يمثّل من موقع اورثوذكسي مشرقي فاعل ومؤثّر على مستويي محو آثار الحرب المادية والنفسيّة، واعادة بناء جسور المصالحة والسلام من خلال مبادراته المتكاملة مع ما تضطلع به مؤسّسات كنيستنا الأورثوذكسيّة الراعويّة والاجتماعيّة والتربويّة. وهذه المؤسّسات، وبخاصة التربويّة، مدعوةٌ إلى تجديد دورها الرياديّ لجهة نشر ثقافة الانفتاح والحوار مع سائر مكونات مجتمعاتنا الشرقيّة لترسيخ الحضور ولاعادة البناء معًا. 


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard