الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ميغان ماركل تقارن بحلوى الطربوش؟... صورة "غبيّة وعنصرية"

المصدر: "الإنديبندنت"
ميغان ماركل تقارن بحلوى الطربوش؟... صورة "غبيّة وعنصرية"
ميغان ماركل تقارن بحلوى الطربوش؟... صورة "غبيّة وعنصرية"
A+ A-

أُجبرت شركة حلويات ألمانية على الاعتذار بسبب نشر صورة عنصرية لحلوى الشوكولا بالمارشميلو تشبه حلوى "الطربوش" الشهيرة، مرتديةً فستان زفاف #ميغان_ماركل، بحسب موقع "الإنديبندنت" البريطاني.

ودان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الصورة متهمين شركة "سوبر ديكمان" بالعنصرية، فقال أحد مستخدمي تويتر: "لا أعرف ما إذا كان عليّ الضحك أو البكاء". وقال آخر: "تفوز شركة سوبر ديكمان بجائزة أغبى عرس ملكي". 
نشرت "أفرو ألمان" وهي مجموعة إثنية من ذوي البشرة السمراء الذين يعيشون في ألمانيا: "ألم تكفنا التعليقات العنصرية المبتذلة على شاشات التلفاز خلال حفل الزفاف الملكي؟".

وقالت شركة سوبر ديكمان إن قرار مقارنة السيدة ماركل بالشوكولا كان "غبيًا ومحرجًا" حاذفةً الصورة التي تظهر أحد منتجاتها، شوكولا الـ"سكوكوس" أي قبلة الشوكولا، كعروس في كاتدرائية بالتزامن مع زفاف الأمير هاري ودوقة ساسيكس الجديدة، التي تنتمي أمّها إلى مجتمع ذوي البشرة السمراء. 

كان العنوان الرئيسي هو "الرغوة باللون الأبيض"، مشيرين إلى حلوى المارشميلو الموجودة في داخل هذه الحلوى، والذي يظهر بالألمانية على الصورة في عبارة "حلم باللون الأبيض".
وعلّقوا على الصورة قائلين: "ما الذي تنظرون إليه؟ ألا تتمنون الوقوف مكان ميغان اليوم؟".

ونشرت الشركة في صفحتها على فيسبوك: "إن عالم سوبر ديكمان مختلف ومتنوّع وبعيد كل البعد عن الأفكار العنصرية. اعتادت الأجيال الألمانيّة القديمة دعوة حلوى المارشميلو بالـ"نيغرو كيس" أي القبلة الزنجية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم