الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تحذيرات من إعصار "مكونو" الذي أصبح على أعتاب السعودية

جورج حداد
تحذيرات من إعصار "مكونو" الذي أصبح على أعتاب السعودية
تحذيرات من إعصار "مكونو" الذي أصبح على أعتاب السعودية
A+ A-

"مكونو" هو اسم الاعصار القوي الذي سيضرب أجزاء من أراضي المملكة العربية السعودية في الايام القليلة القادمة. وقد صنف هذا الإعصار بأنه من الدرجة من الاولى وذلك بحسب ما صرح به الناطق باسم الهيئة العامة للارصاد وحماية البيئة في السعودية لصحيفة "سبق".

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية وصول "مكونو" إلى بحر العرب مقابل سلطنة عمان واليمن يوم السبت 26 أيار 2018، ومن المنتظر وصوله إلى اليابسة خلال أيام، حيث كان يبعد 670 كيلومتراً قبالة ساحل صلالة في حين تصل سرعة الرياح إلى 180 كيلومتراً في الساعة.


بدوره أعلن وزير الثروة السمكية اليمني فهد كافين الأربعاء، عن غرق سفينتين وفقدان 17 شخصًا جراء هذا الإعصار الذي ضرب جزيرة أرخبيل سقطرى قبال الشواطئ اليمنية.

أي مناطق سيطالها الإعصار في السعودية

بدورها أشارت الهيئة العامة للارصاد وحماية البيئة، أن الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية ومنطقة نجران والحدود مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي هي المناطق التي ستتعرض الى الاعصار، كما توقعت حصول فيضانات وسيول جارفة وحذرت المواطنين من مسألة انعدام الرؤية بسب سرعة الرياح التي ستصل الى أكثر من 80 كم/ساعة والتي ستحمل معها الأتربة والغبار.

في حين لم تستبعد الهيئة تأثر الأجزاء الجنوبية من منطقتي الرياض بهذه العاصفة.

وتفاعل الشارع السعودي كثيراً مع خبر وصول الإعصار الى اليمن وسلطنة عمان من خلال إطلاقهم هاشتاغ اعصار_مكونو الذي تصدر قائمة الترند في المملكة خلال الساعات الماضية، واليكم أبرز التغريدات:

يا ساتر

الله يحميهم

وحدوا الدعاء

اللهم احفظ أهل عمان

آمين

صوت مخيف

احميهم يا رب

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم