الاستشارات الملزمة مستمرة في بعبدا... ميقاتي يسمي الحريري

24 نوار 2018 | 11:21

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تتواصل الاستشارات الملزمة لكليف رئيس الحكومة في قصر بعبدا. ويستمر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في استقبال الكتل السياسية والنواب المستقلين وفق البرنامج الموضوع. 

البداية كانت مع الرئيس سعد الحريري الذي التقى الرئيس عون، وقال بعد اللقاء:" اترك التسمية لكتلة المستقبل". 

ميقاتي

ولاحقا التقى عون الرئيس نجيب ميقاتي. وبعد اللقاء، قال ميقاتي :"على ضوء المقتضيات الوطنية والمرحلة التي يمر بها لبنان في الداخل والتحديات الاقليمية وعلى ضوء ما سمعناه في مرحلة الانتخابات ابلغت الرئيس ميشال عون تسمية الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة".

سلام

 اعلن الرئيس تمام سلام انه يسمي الحريري لرئاسة الحكومة، وقال: "نحن امام مرحلة جديدة واتمنى ان تكون واعدة مع رجل واعد وهو الرئيس الحريري".

الفرزلي

من جهته، أكد نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي بعد لقائه الرئيس عون التزامه بترشيحه الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة.

كتلة المستقبل

 الى ذلك، أعلنت النائبة بهية الحريري باسم كتلة "تيار المستقبل" تسمية الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة وتشكيلها، وتمنت على الرئيس ان تكون للمرأة اللبنانية الحصة في الحكومة المقبلة. 

باسيل

بدوره أعلن باسيل باسم تكتل "لبنان القوي" تسمية الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة. وقال: "موقفنا طبيعي ينسجم مع نتيجة الانتخابات التي اعطت تيار المستقبل الصفة التمثيلية الاوسع والاكبر ضمن المكون الذي يمثله". 

ارسلان

لاحقا، أعلن النائب طلال ارسلان ان كتلة "ضمانة الجبل" سمت الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة.

كرامي

 بدوره، أعلن النائب فيصل كرامي ان كتلة "التكتل الوطني" سمت الرئيس الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة، وان النائب جهاد الصمد امتنع عن تسميته. 

جنبلاط

 لاحقا، أعلن النائب تيمور جنبلاط ان كتلة "اللقاء الديموقراطي" سمت الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة، متمنيا الاسراع في تشكيلها.

عبيد

 الى ذلك، أعلن النائب جان عبيد ان كتلة "الوسط المستقل" سمت الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة. 



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard