الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

للمرة الأولى منذ عقود... بطولة كروية دولية في العراق

المصدر: "WAFF"
للمرة الأولى منذ عقود... بطولة كروية دولية في العراق
للمرة الأولى منذ عقود... بطولة كروية دولية في العراق
A+ A-

أكد الاتحاد العراقي لـ #كرة_القدم على جهوزيته لاستضافة بطولة #غرب آسيا التاسعة للرجال في مدينة #البصرة، والتي ستقام أواخر العام الجاري.


وتوجّه وفد من الإتحاد العراقي يتقدّمه رئيسه عبد الخالق مسعود إلى مقر اتحاد غرب آسيا في الأردن، حيث التقى أمينه العام خليل السالم وعقد معه اجتماعاً موسعاً بحضور مسؤولي البطولة لمناقشة الشؤون التنظيمية، وفق ما نشر الإتحاد في موقعه الالكتروني.


وأكد السالم أن البطولة أصبحت من أهم البطولات الإقليمية، مشيراً في الوقت عينه إلى أنها دورة تحضيرية للمنتخبات لبطولة كأس آسيا 2019 في الامارات.


وقرر إتحاد غرب آسيا إرسال كتاب إلى الدول المشاركة لاختيار الوقت المناسب لإقامة البطولة خلال الفترة ما بين 10 و22 تشرين الثاني أو من 8 الى 20 كانون الأول المقبلين.


وبعد موافقة #الكويت رسمياً، أصبح عدد المنتخبات المشاركة في البطولة حتى الآن 10، وهي: العراق وسوريا ولبنان وفلسطين واليمن وقطر والامارات والسعودية وعمان والكويت.

ومن المقرر أن يعلن اتحاد غرب آسيا رسمياً عن الدول المشاركة وموعد الانطلاق في نهاية الشهر الحالي.

وتوّج المنتخب القطري في النسخة الأخيرة من البطولة، التي أقيمت بين 25 كانون الأول و7 كانون الثاني 2014 في الدوحة بمشاركة 9 منتخبات. فيما حلّ الأردن في المركز الثاني والبحرين ثالثاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم