الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ألمانيا: الادّعاء يعدّ طلبًا لتسليم الزعيم الكاتالوني بوتشيمون الى إسبانيا

المصدر: رويترز
ألمانيا: الادّعاء يعدّ طلبًا لتسليم الزعيم الكاتالوني بوتشيمون الى إسبانيا
ألمانيا: الادّعاء يعدّ طلبًا لتسليم الزعيم الكاتالوني بوتشيمون الى إسبانيا
A+ A-

 قال الادعاء الألماني اليوم إنه يعد طلبا لتسليم الزعيم السابق لإقليم #كاتالونيا الإسباني #كارليس_بوتشيمون الى السلطات الإسبانية، في تهم تتعلق بدوره في حملة استقلال الإقليم.

ولم تتخذ المحكمة العليا في ولاية شليسفيغ-هولشتاين الألمانية قرارا بعد بشأن تسليمه. لكنها قالت اليوم إنها لا ترى ما يدعو الى حبسه خلال هذه الإجراءات.

ونظم إقليم كاتالونيا استفتاء على الانفصال في 1 تشرين الأول 2017، ثم أعلن الاستقلا. لكن مدريد أوقفت أي محاولات للاستقلال في المحاكم، مستشهدة بالدستور الإسباني الذي ينص على أن البلاد غير قابلة للتجزئة.

وأقالت إسبانيا حكومة الإقليم عقب إعلان الانفصال. وترك بوتشيمون إسبانيا بعد إقالته، ولجأ إلى بلجيكا. وقد ألقت السلطات الألمانية القبض عليه في آذار الماضي، بناء على مذكرة احتجاز إسبانية خلال دخوله البلاد.

الشهر الماضي، رفضت المحكمة تسليمه الى اسبنانيا من اجل محاكمته بتهمة التمرد، بسبب دوره في الحملة نحو الاستقلال.
لكنها وافقت على الإفراج عنه بكفالة، وقالت إن تسليمه الى السلطات الإسبانية ممكن في حالة الاتهام الأخف الموجه اليه بتبديد المال العام. 

وطعن الادعاء بحكم المحكمة قائلا اليوم إن تسليمه على أساس اتهامه بالتمرد له ما يبرره، لأن الادعاء حصل على معلومات جديدة من السلطات الإسبانية، مثل مقاطع مصوّرة تظهر استخدام العنف ضد الشرطة.
وقال في بيان إن "أعمال الشغب كانت على نطاق يرى ممثلو الادعاء أنه يمكن تسليمه على أساسه بتهمة التمرد".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم