أرقام الدوري الإيطالي: جوفنتوس وإنتر الأقوى... وحظ سيئ لنابولي

22 نوار 2018 | 14:51

المصدر: "النهار"

بوفون يودّع الجماهير ("أ ف ب").

لازم الحظ السيئ فريق #نابولي في موسم كان فيه قريباً من إحراز لقب #الدوري_الايطالي لموسم 2017-2018، بعد سنوات عدة من الغياب عن منصات التتويج.

ورغم ان الفريق احتل المركز الثاني، إلا انه حقق رقماً قياسياً تاريخياً، حيث بات أول نادٍ في تاريخ الدوري الايطالي يصل إلى النقطة 90 من دون ان يحقق اللقب.

واعتبر رئيس النادي أوريليو دي لورينتيس أن فريقه استحق التتويج بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم بدلاً من #جوفنتوس.

وأحرز جوفنتوس اللقب للمرة السابعة على التوالي في موسم ودّع فيه حارس مرماه الاسطوري #جيانلويجي_بوفون، الذي يبدو انه فريق طريقه إلى الدوري الفرنسي عبر بوابة باريس سان جيرمان.

وأعلن بوفون انه سيقرر في غضون أسبوع بشأن انضمامه إلى باريس سان جيرمان (بطل فرنسا) من عدمه.

وطرح اسم بوفون (40 عاماً) للانضمام إلى سان جيرمان فور اعلانه الاسبوع الماضي انهاء مسيرته مع جوفنتوس بعد 17 عاماً في صفوفه.

وقال بوفون في تصريح لشبكة "سكاي سبورت" الايطالية بعد مباراة الاثنين في ميلانو تكريماً للنجم السابق اندريا بيرلو: "باريس سان جيرمان؟ انا بحاجة الى اسبوع لكي اكون هادئا واحلل الموقف. انه ليس خيارا بسيطا".

وتابع: "في عمر الـ40 عاماً، لا يمكنك اتخاذ قرار متسرع".

وأشاد المدير الفني "لليوفي" ماسيمليانو أليغري بالحارس الايطالي بوفون، وكتب عبر حسابه في موقع "تويتر": "على مقاعد البدلاء كان لي الحظ والشرف أن أعمل مع مواهب من ذهب، بوفون أغلق فصلاً رائعاً في تاريخ جوفنتوس".

من تأهل إلى دوري أبطال أوروبا؟

اعتلى فريق جوفنتوس قمة ترتيب الدوري الايطالي برصيد 95 نقطة من 30 انتصاراً و5 تعادلات و3 خسارات، وسجل لاعبوه 86 هدفاً، فيما تلقى مرماه 24 هدفاً، ليتأهل مجدداً إلى دوري أبطال أوروبا.

وحل نابولي في المركز الثاني بـ91 نقطة من 28 فوزاً و7 تعادلات و3 خسارات، وسجل 77 هدفاً، فيما دخل مرماه 29 هدفاً، ليتأهل الى "الابطال".

البطاقة الاوروبية الثالثة كانت من نصيب روما، الذي احتل المركز الثالث بـ77 نقطة من 23 انتصاراً و8 تعادلات و7 هزائم، وسجل لاعبوه 61 هدفاً، بينما تلقى مرماه 28 هدفاً.

وبعد غياب طويل، خطف انتر ميلان بطاقة التأهل الرابعة والاخيرة إلى دوري الابطال، بعدما حصل على المركز الرابع بعد منافسة قوية مع لاتسيو، برصيد 72 نقطة من 20 فوزاً و12 تعادلاً و6 خسارات، وسجل لاعبوه 66 هدفاً، فيما تلقت شباكه 30 هدفاً.

... وإلى الدوري الاوروبي؟

احتل لاتسيو المركز الخامس بـ72 نقطة من 21 انتصاراً و9 تعادلات و8 هزائم، وسجل لاعبوه 89 هدفاً مقابل 49 هدفاً دخل مرماه، ليبلغ الدوري الاوروبي.

ورافق ميلان لاتسيو إلى "اوروبا ليغ" باحتلاله المركز السادس برصيد 64 نقطة من 18 انتصاراً و10 تعادلات ومثلها خسارات، وسجل الفريق 56 هدفاً، فيما دخل مرماه 42 هدفاً.

وبات أتالانتا أمام فرصة كبيرة لدخول دور المجموعات في الدوري الاوروبي، في حال تخطى التصفيات، بعدما جاء في المركز السابع بـ60 نقطة جمعها من 16 انتصاراً و12 تعادلاً و10 خسارات، وسجل لاعبوه 57 هدفاً، بينما دخل شباكه 39 هدفاً.

من هبط إلى الدرجة الثانية؟

عاد بينيفيتو سريعاً الى الدرجة الثانية، بعدما احتل المركز 20 برصيد 21 نقطة من 6 انتصارات و3 تعادلات و29 خسارة، وسجل لاعبوه 33 هدفاً، في حين تلقى مرماه 84 هدفاً.

وسقط هيلاس فيرونا الى دوري "المظاليم" باحتلاله المركز 19 برصيد 25 نقطة من 7 انتصارات و4 تعادلات و27 خسارة، وسجل الفريق 30 هدفاً، بينما دخل مرماه 78 هدفاً.

وبات كروتوني ثالث الهابطين إلى "الثانية"، باحتلاله المركز 18 بـ35 نقطة من 9 انتصارات و8 تعادلات و21 خسارة، علماً ان الفريق سجل 40 هدفاً، وتلقى مرماه 66 هدفاً.

الهدافون:

تصدر مهاجم لاتسيو شيرو إيموبيلي ترتيب الهدافين برصيد 29 هدفاً، بالتساوي مع مهاجم انتر ميلان ماورو إيكاردي، بينما جاء نجم جوفنتوس باولو ديبالا في المركز الثالث بـ22 هدفاً.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard