الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أهالي طلاب الليسيه الكبرى اعتصموا احتجاجاً على استمرار توقف الدروس

أهالي طلاب الليسيه الكبرى اعتصموا احتجاجاً على استمرار توقف الدروس
أهالي طلاب الليسيه الكبرى اعتصموا احتجاجاً على استمرار توقف الدروس
A+ A-

نفّذ اهالي طلاب مدرسة الليسية الفرنسية اللبنانية الكبرى في الأشرفية، اعتصاما صباح اليوم احتجاجا على استمرار التلامذة خارج الصفوف منذ ثلاثة اسابيع، وانضم الى المعتصمين الذي ناهز عددهم نحو 400، النائبان نديم الجميل وجان طالوزيان داعمين مطالبهم. 

وأصدرت لجنة أولياء الطلاب بيانا دعت فيه الى "اعتصام مفتوح للاهالي امام المدرسة ابتداء من الثلاثاء 22 ايار 2018 للمطالبة بعودة التلاميذ الى الدراسة بعد اعلان لجنة اساتذة المدرسة عن اضراب مفتوح منذ 29 نيسان 2018".

وجاء في البيان: "أتى إعلان الاضراب المفتوح من قبل الاساتذة بعد ان قررت ادارة المدرسة صرف رواتب الاساتذة على اساس رواتب العام 2018، وبالتالي ضرب عرض الحائط بتطبيق القانون 46/2017 بحجة عدم توفر السيولة اللازمة لذلك. وكانت لجنة الاهل، بغياب المجلس التحكيمي التربوي في بيروت، قد تقدمت بمراجعة امام قاضي الامور المستعجلة في بيروت صدر بنتيجتها بتاريخ 16 آذار 2018 قرار عن القاضية نجا قضى بتجميد الزيادة على الاقساط التي بلغت 17%.

سبب تمنع لجنة الاهل الموافقة على الموازنة يعود الى عدم وضوح بعض بنودها وتبرير بعض الزيادات التي طرأت عليها كما وعدم ابراز بعض المستندات اللازمة لدراستها بالاضافة الى ان بعض الواردات التي تستوفيها المدرسة غير مدرجة فيها.
هذا وينص القانون 515 على مسؤولية لجنة الاهل بدراسة مشروع الموازنة المدرسية والموافقة عليها. 

ان لجنة اهل مدرسة الليسيه الفرنسية الاكبرى تجدد التزامها الكامل بتطبيق القانون 46/2017 مؤكدة ان خلافها مع ادارة المدرسة لا ينقض هذا الالتزام.
إن لجنة اهل مدرسة الليسيه الفرنسية الكبرى تناشد جميع المسؤولين، لا سيما وزارة التربية، وضع حد لهذه الازمة التي تطال ما يقارب 3000 تلميذ". 

وكانت عقدت رئيسة لجنة أولياء الطلاب في المدرسة المحامية مابيل تيان اجتماعا مع الاهالي لدراسة الخطوات التالية على ضوء الاجراءات الممكن اتخاذها من قبل ادارة المدرسة.

كذلك، نفّذ أهالي طلاب مدرسة الليسيه الفرنسية في حبوش اعتصاماً أمام مبنى المدرسة.

وأيد الاهالي حق الاساتذة في السلسلة، وأكدوا أحقية ابنائهم في التعليم خصوصا وان العام الدراسي شارف على نهايته. وهددوا باللجوء الى التصعيد اذا لم تبادر الادارة الى حل مطلب الاساتذة واعادة التلاميذ الى صفوفهم. وأشاروا الى انهم سينفذون غدا اعتصاما حاشدا امام مبنى المدرسة. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم