الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ما سر رشاقة كريستيانو رونالدو؟... تعرف إلى مأكولاته المفضلة!

حسام محمد
ما سر رشاقة كريستيانو رونالدو؟... تعرف إلى مأكولاته المفضلة!
ما سر رشاقة كريستيانو رونالدو؟... تعرف إلى مأكولاته المفضلة!
A+ A-

لا يزال كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد متمتعاً برشاقته رغم بلوغه عامه الـ 33، والتي تعتبر سر تألقه في النادي الملكي طوال السنين التي لعب فيها كأحد نجومه. وترجع هذه الرشاقة في كرة القدم إلى التدريبات المستمرة، وموهبته التي لا تصدق، إضافة إلى نمط غذائي من المؤكد أنّه يساهم في قوته والحفاظ على تلك الرشاقة.
ويرصد التقرير التالى أبرز المأكولات التي يتناولها النجم البرتغالي باستمرار على الإفطار والغداء والعشاء

لا يحرم رونالدو نفسه شيئاً من الطعام، فعلى رغم أنه رياضي من الطراز العالمي، إلا أنه معجب جدا بوجبات الإفطار على النمط القاري، والتي تشمل المعجنات واللحوم الباردة والجبن الأوروبي والفاكهة الطازجة، مع عصير الليمون والعصير.

وكونه برتغاليا، وبالتحديد من "جزيرة ماديرا"، يعشق رونالدو الفواكه والعصائر، ووفقا لما قاله الشيف البرتغالي لويس لافرادور، فإن عصائر رونالدو المفضلة هي "التفاح و الأناناس"، في حين أنه مغرم جدًا بالقهوة أيضًا.

وأكد الشيف لافرادور أن رونالدو يعشق الأسماك، قائلا، "يأكل رونالدو كل أنواع الأطباق، لكن الطبق المفضل لديه هو السمك، مثل الدنيس، وسمك أبو سيف، والقاروس"، مشيراً إلى أن رونالدو يحب السمك لدرجة أنه يعد أطباقه بنفسه، ويتناول السردين مباشرة من العلبة مع الخبز الطازج.

ويكثف رونالدو التدريب ويحرص على الإكثار من تناول السوائل، ويقول عن نفسه، "أبقى مرطباً بمشروب رياضي يعطيني الطاقة للتدريب والمباريات، إنه يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات التي تعزز القدرة على التحمل، وهناك العديد من المشروبات الرياضية التى تحتوي على السكر، كما يحتوي على الإلكتروليت للمساعدة فى الترطيب وفيتامين، B12 التي تحارب التعب".

وأضاف أنه يأكل "أطعمة كاملة بسيطة مثل الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين الجاف، والبيض المسلوق وسمك التونة والطماطم". وبغض النظر عن مدى مهاراته الكروية الأخرى، لا يزال رونالدو بشريًا ولا يعيش حصريًا على الأطعمة الصحية، فإنه يأكل قطع الشوكولا بين الوجبات.


وعلى العشاء يكون طبقه المفضل المطلق هو "Bacalhau à Brás" ، المكوّن من قطع السمك المملح، والبصل، والبطاطس المقلية ويتم تقديمه مع البيض والزيتون.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم